الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » اكتشاف 4 كواكب يثير ذهول علماء الفلك .. صور

اكتشاف 4 كواكب يثير ذهول علماء الفلك .. صور

العديد من الاكتشافات الفضائية تثير استغرابنا وذهولنا، ولكن بعض الاكتشافات تثير ذهول علماء الفلك انفسهم ، وآخر اكتشافات الفضاء المرتبطة بالكواكب ستجعلك تقف على تفاصيلها باستغراب، فإليك آخر اكتشافات العلماء لأربعة كواكب، كان أولها :

كوكب J1407b

يبعد الكوكب J1407b عن الأرض بـ400 سنة ضوئية، وبالرغم من صغر حجمه إلا أنه محاط بحلقات مثل حلقات زحل ولكنها أكبر وأعظم من J1407b نفسه، حيث تعتبر أكبر 200 مرة من حلقات زحل.

يعتبر الشئ المثير فى هذا الكوكب أن درجة حرارة سطحه من الناحية المعرضة للنجم الذى يدور حوله تصل إلى 2000 درجة مئوية، بينما تنخفض إلى 200 درجة مئوية تحت الصفر على الجانب المظلم البعيد عن النجم، ويأتى هذا بسبب عدم وجود غلاف جوى للكوكب مما يجعل النصف المواجه الحار يشبه بركة من البراكين والحمم.

يتخطى قطر هذا الكوكب قطر الأرض بمرتين، بينما تعتبر كثافته ضعيفة وكتلته كبيرة، ويغلف هذا الكوكب المياة حيث يتكون من 75 فى المئة من الجليد و25 فى المئة من الصخور والمعادن.

يعتبر كوكب TrES-2bأو الكوكب المعتم من أجمل الكواكب التى تم اكتشافها سابقاً،  ويطلق عليه الكوكب المعتم نظراً لغلافه الجوى الذى لا يعكس 1% من الضوء الذى الساقط عليه، ويعكس الكوكب نفسه بعض الضوء الباهت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: