الرئيسية » الوطن » “السناباب” تعلن تنظيم حركات احتجاجية مباشرة بعد الدخول الجامعي

“السناباب” تعلن تنظيم حركات احتجاجية مباشرة بعد الدخول الجامعي

أعلنت، الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، التابعة لنقابة “سناباب”، الدخول في حركات احتجاجية “مباشرة” بعد الدخول الجامعي المقبل، وذلك تنديدا بما وصفته “غلق أبواب الحوار وتجاهل الوزارة الوصية لسلسلة المطالب المرفوعة لها”.

وأوضح، بيان لنقابة “سناباب” تحوز “الإخبارية” على نسخة منه، “إن النقابة نظمت أول أمس وقفة احتجاجية خاصة بالاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، طالبت من خلالها الوزارة للنظر في مطالبها المرفوعة، واستنكرت من خلال هذا البيان عدم استقبال من طرف مسؤولي الوزارة الوصية خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها”.

وأضاف البيان ذاته، بأن ” الوقفة جاءت نتيجة لتجاهل الوصايا لمختلف مراسلات ومطالب الاتحادية، بالإضافة إلى غلق أبواب الحوار والتشاور وتعرض بعض المندوبين النقابيين إلى العقوبات والضغوطات والتحويلات العشوائية، بسبب ممارسة نشاطهم النقابي “.

وأكدت النقابة في بيانها،” أن الاتحادية الوطنية لن تتخلى على مطالبها المشروعة المتمثلة، في فتح أبواب الحوار والتشاور مع ممثلي الاتحادية الوطنية من طرف الوزارة الوصية ،ووضع حد لجميع الضغوطات والعقوبات المسلطة على المندوبين النقابيين بسبب ممارسة نشاطهم النقابي”.

وطالبت النقابة “الشروع في مفاوضات جادة بخصوص أرضية المطالب الاجتماعية والمهنية، والمتمثلة في تعديل بعض بنود القانون الأساسي والنظام التعويضي لعمال القطاع”، و”الترقية الاستثنائية لجميع العمال والموظفين الذين استوفوا 10 سنوات خبرة”، “إدماج العمال المتعاقدين في مناصب دائمة وتوفير الحدث السكنية لفائدة العمال”،و” حيادة الإدارة في التعامل مع الشركاء الاجتماعيين ورفض التعيين في المناصب العليا من خارج عمال القطاع “.

فضيلة.ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: