الرئيسية » رياضة » قتلى وجرحى من الجماهير الجزائرية احتفالاً بالفوز على نيجيريا

قتلى وجرحى من الجماهير الجزائرية احتفالاً بالفوز على نيجيريا

صنع التأهل التاريخي لمنتخب الجزائر لكرة القدم لنهائي كأس أمم أفريقيا، أجواء فرحة وسعادة غامرتين وسط الجماهير الجزائرية التي احتفلت لوقت متأخر من ليل الأحد إلى الإثنين في مختلف أرجاء البلاد، لكن الفرحة تحولت للأسف إلى مشاهد للحزن بسبب سقوط قتلى وجرحى في غمرة الاحتفال بإنجاز مجموعة المدرب جمال بلماضي.

وكشفت صحيفة النهار الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني، خبراً صادماً عن سقوط 4 قتلى و8 جرحى في حادث مروري مروّع في مدينة سيدي عبد العزيز في مقاطعة جيجل شرقي البلاد، وقع خلال الاحتفالات بالجزائر لتأهل منتخب البلاد للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم. كما وذكرت الصحيفة أن الحادث وقع إثر انحراف شاحنة كانت تقل مشجعين كانوا يحتفلون بفوز منتخب بلادهم.

وأضاف المصدر نفسه أن الضحايا نقلوا إلى مستشفى مجدوب السعيد في مدينة الطاهير، ومستشفى بشير منتوري في مدينة الميلية. وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في الجزائر صوراً صادمة عن الحادث المروّع، الذي تسببت فيه شاحنة مقطورة من الحجم الكبير، بينما كان الضحايا على متن عربة نقل صغيرة.

كما تناقل رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً خبراً عن وفاة مشجع شاب يبلغ من العمر 18 سنة إثر سكتة قلبية بعد الهدف الذي سجله محرز في مرمى نيجيريا، وينحدر الشاب من بلدة بئر غبالو التابعة لمقاطعة البويرة شرقي العاصمة الجزائرية. كما انتشر فيديو في المواقع نفسها، يظهر انقلاب عربة نقل صغيرة في غمرة الاحتفالات بفوز الجزائر، كان على متنها حوالي 10 مشجعين، لكنهم لم يتعرضوا للأذى لحسن الحظ.وفي سياق متصل رصد “العربي الجديد” عدة حوادث بين المشجعين جرت على هامش الاحتفالات في العاصمة الجزائرية، وذلك بسبب الزحمة المرورية، وكذلك التدافع بين الجماهير أمام الشاشات العملاقة التي تم وضعها بعدد من الشوارع بالعاصمة قصد تمكين الجماهير من متابعة المباراة، إذ تم نقل الجرحى إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة لتلقي العلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: