الرئيسية » رياضة » بالأرقام… محرز يتفوق على نجوم “البريميرليغ” بالجولة الافتتاحية

بالأرقام… محرز يتفوق على نجوم “البريميرليغ” بالجولة الافتتاحية

حقق النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بداية مثالية مع فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ قاده للفوز على ويستهام بخماسية نظيفة في افتتاح “البريميرليغ”، بعد أن قدم مستوى مبهراً خطف الأنظار، حيثُ كان وراء كل الأهداف التي سجلها فريقه في مرمى “الهامرز”.

ولم يتوقف محرز عند هذا الحد، إذ واصل لفت الانتباه بعد أن تفوق على كل نجوم “البريميرليغ” بإحصائيات خارقة، إذ اختار موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في إحصاءات كرة القدم، النجم العربي الجزائري، كأفضل لاعب في الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما نال محرز أعلى تنقيط في هذه الجولة بـ9.77، متبوعاً بزميله في “السيتي” رحيم سترلينغ بتنقيط يعادل 9.64، ثم نجم فريق بيرنلي، أشلي بارنس بـ 9.48، يليه يوهان غودموندسون بـ 8.71، ثم لاعب مانشستر سيتي الآخر، كيفين دي بروين بـ 8.70.

وتصدّر محرز أيضاً، بحسب “هوسكورد”، التشكيلة المثالية للجولة الأولى من “البريميرليغ”، والتي ضمت لاعبين آخرين في “السيتي” وهما سترلينغ ودي بروين، إضافة إلى لاعبي الغريم مانشستر يونايتد بول بوغبا، وحارس مرماه ديفيد دي خيا، فضلاً عن نجم دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك، ولاعبي بيرنلي إيريك بيتيرس وأشلي بارنس، ولاعب برايتون شاين دوفي، ولاعب أرسنال أينسلي ماتيلاند نايلس، إضافة إلى نجم توتنهام هاري كين.

وبالرغم من عدم تسجيله أي هدف في افتتاح مسابقة الدوري، إلا أنّ أداء محرز كان مميزاً للغاية، حيث رصد “هوسكورد” أيضاً أرقاماً وإحصاءات للاعب الجزائري، حققها خلال مباراة ويستهام، وهي تمريرتان حاسمتان، و4 تمريرات مفتاحية، و3 تسديدات على مرمى منها واحدة في الإطار، ومراوغتان ناجحتان، إضافة إلى 4 تصديات على لاعبي الفريق المنافس، كما حصل محرز على ركلة جزاء.

ويخوض مانشستر سيتي، في الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنكليزي، يوم السبت المقبل، اختباراً صعباً على أرضه، عندما يستضيف الغريم توتنهام على ملعب الاتحاد، وعينه على تحقيق الانتصار الثاني، قصد البقاء في الصدارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: