الرئيسية » الوطن » منصور: شعبة المواشي غير منظمة و لا تتوفرعلى أساليب مراقبة جودة منتوجاتها

منصور: شعبة المواشي غير منظمة و لا تتوفرعلى أساليب مراقبة جودة منتوجاتها

أكد الخبير الفلاحي ومستشار التصدير، عيسى منصور، على خلفية تعفن لحوم الأضاحي واخضرارها، أن شعبة تربية المواشي كباقي الشعب الفلاحية الأخرى غير منظمة و لا تتوفر على أي أساليب لأجل مراقبة جودة منتوجاتها و هي تنتج و تباع بطرق اقل ما يقال عنها أنها فوضوية.

وأوضح عيسى منصور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، الفايسبوك، لثالث سنة على التوالي يتم تسجيل حالات تعفن لحوم أضاحي العيد و إلى حد الساعة لم يتم التعرف على أسبابها ، و الغريب في الأمر انه لم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة كانت لتسليط الضوء عن الأسباب الحقيقية لهذه الظاهرة التي ارفت المواطنين و جعلتهم يعيشون كابوس حقيقي عند اقتناء أضحية العيد.

وأضاف ذات المتحدث أن أهل الاختصاص قالوا أنها هرمونات للتسمين حقنت بها الماشية و قالوا أنها فيتامينات أعطيت للماشية كما قالوا ايضا، أن عدم احترام وسائل الحفظ مع تزامن عيد الأضحى و فصل الصيف أدى إلى هذا التعفن، والغريب في الأمر أن المواشي تذبح طول السنة لأجل تموين السوق و لم يذكر ولا مرة عن ظهور هذا التعفن.

كما أشار ذات المتحدث أنه في السنة الماضية و مع اقتراب عيد الاضحي طمأنت مصالح وزارة الفلاحة أن لحوم الاضاحي ” لن تكون زرقاء ” بدون إعطاء أي تفسيرات عن أسباب وقوعها و لكن ظهرت حالات تعفن في مناطق عديدة من الوطن، فكيف يمكن القضاء عن الظاهرة دون معرفة أسباب وقوعها، وكيف تعجز مصالح حكومية على إعطاء الأسباب الحقيقية لتعفن لحوم أضاحي العيد، من أجل تفاديها، وقد مرت ثلاث سنوات منذ ظهور الحالات الأولى و تبقى الاسباب مجهولة و لن يدفع تبعات ذلك إلا المواطن الذي يضطر إلى رمي أضحية كاملة في حالة إصابتها.

وأبرز الخبير الفلاحي أن شعبة تربية المواشي كباقي الشعب الفلاحية الأخرى غير منظمة و لا تتوفر على أي أساليب لأجل مراقبة جودة منتوجاتها و هي تنتج و تباع بطرق اقل ما يقال عنها أنها فوضوية.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: