الرئيسية » رياضة » محرز يتفوق على مهاجمي “البريميرليغ” في إحصائية جديدة

محرز يتفوق على مهاجمي “البريميرليغ” في إحصائية جديدة

عاد النجم الجزائري رياض محرز لأخذ مكانه الطبيعي في التشكيل الأساسي لفريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد مشاركته في الجولة الرابعة من الدوري أساسياً أمام برايتون في لقاء انتهى بفوز “السيتي” برباعية نظيفة، وقبلها كان قد اكتفى باللعب بضع دقائق فقط كبديل أمام كل من توتنهام وبورنموث، بينما ساهم في فوز “السيتي” الكبير على ويستهام (5-0) في افتتاح الدوري بفضل تمريراته الحاسمة وحصوله على ركلة جزاء.

وبالرغم من مشاركته في لقاءين فقط وعدم تسجيله أي هدف لحد الآن، إلا أن النجم العربي تمكن من التفوق على مهاجمي “البريميرليغ” في الجولة الرابعة من الدوري، حيث كشف حساب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات على “تويتر” بأن محرز كان أفضل مهاجم في تلك الجولة من ناحية صنعه الفرص الكثيرة السانحة للتهديف التي صنعها خلال مباراة برايتون.

وكشف ذات المصدر بأن محرز الذي بدأ في مباراتين فقط كلاعب أساسي في تشكيلة بيب غوارديولا قام بصنع 10 فرص متاحة للتسجيل، الأكثر من بين لاعبي الهجوم، رفقة السنغالي ساديو ماني الذي صنع 10 فرص أيضاً، وبفارق فرصة واحدة عن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وكالوم ويلسون جناح بورنموث.

وتؤكد هذه الإحصائية المكان الهامة التي يحظى بها اللاعب العربي في أقوى دوري في العالم، إذ فرض نفسه مجدداً في فريقه مانشستر سيتي، حيث ساهم في حصد فريقه 6 نقاط لحد الآن.

وأما في باقي المواقع، فقد كشفت شبكة “أوبتا” تفوق الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام على أقرانه، إذ كان الأكثر تصدياً بـ 19 تصدّيا، وبفارق تصدّيين عن الإنكليزي الشاب نيك بوب حارس بيرنلي وتيم كرول حارس نوريتش، وفي خط الدفاع برز الإنكليزي وان بيساكا لاعب مانشستر يونايتد، حيث قام بـ26 تدخلا ناجحا وبفارق 6 تدخلات عن أقرب لاعب وهو ريكاردو بيريرا ظهير ليستر سيتي، وفي خط الوسط برز لاعب توتنهام هاري وينكس الذي قام بـ283 تمريرة ناجحة يليه الفرنسي بول بوغبا بـ247 تمريرة ناجحة.

وكان المدير الفني بيب غوارديولا قد اعترف بعد مباراة برايتون بأن محرز هو أحد أفضل لاعبي الفريق منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، مؤكداً أنه لم يكن عادلاً معه، بعد أن أبقى عليه في مقاعد الاحتياط في مباراتي الجولة الثانية والثالثة، كما كشف أيضاً بأن محرز لاعب موهوب، وبأنه لا يكون سعيداً أبداً عندما لا يلعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: