الرئيسية » الصحة » هل تشعر بالغثيان عند السفر ؟ .. إليك الحل

هل تشعر بالغثيان عند السفر ؟ .. إليك الحل

الغثيان هو عرض من الأعراض الصحية الشائعة واهم اسباب شيوعه انه يكون عرضا مرافقا لأكثر من حالة مرضية ،قد تكون بعضها أمراضا خطيرة مثل : بعض أمراض الكلى ، الصداع النصفي ، وأحيانا يكون الغثيان والقيء احد اعراض بعض أنواع السرطانات مثل : سرطان المعدة ، إلا أنه أحيانا قد لايدل على أي شيء ويكون عرضا عابرا فقط لا يشير إلى مرض معين .

ومن الأمور والممارسات الحياتية الشائعة التي تجعل الغثيان والقيء يحدثان بشكل عارض هو ما يسمى “غثيان السفر ” .

غثيان السفر هو عارض يصيب الكثير من الناس الذين يستخدمون وسائل النقل للسفر لمسافات طويلة سواء في السيارة أو الطائرة وسواء أكان السفر داخل البلاد أو خارجها ، فإن هذه الأعراض تكون مزعجة جدا للشخص ، بمجرد أن تصبح المسافة مسافة طويلة وكلما طالت المسافة أصبحت هذه المشكلة مشكلة مؤرقة للكثيرين .

ولمواجهة هذا النوع من الغثيان أو ما يطلق عليه اسم ” غثيان السفر ” فإننا يمكننا القيام بإجراءات عديدة بحسب الدكتور جوتنبر بورميستنج ومن هذه الاإجراءات ما يتعلق بتغذية الإنسان الذي يخطط للسفر قبل السفر ؛ لأن نوع التغذية يؤثر على الإنسان إما سلبا او إيجابا ؛ فإن تناول أغذية خفيفة قبل السفر فإن هذا سيجعله أقل عرضة للغثيان وللقيء أثناء السفر وبالتالي يجعل الإنسان أكثر راحة أثناء السفر .

2. تناول وجبة خفيفة أثناء السفر فيمكن أن يتناول الأطفال مثلا أثناء السفر حبة تفاح أو حبة جزر .

3. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والامتناع عنها أثناء السفر بكل أنواعها والاستعاضة عنها بالعصائر أو الماء ؛ لأنهما أفضل .

4 . النظر من النافذة من وقت لاّخر أثناء السفر مع عدم النظر إلى الهاتف أو االاّيباد والابتعادعن التكنولوجيا بكافة أشكالها أثناء السفر ، وتجنب قراءة القصص والروايات في أثناء السفر ؛ لأن هذه الممارسات سبب من أسباب الغثيان في اثناء السفر .

5 . أن يأخذ المسافر قسطا من الراحة خاصة إذا كانت المسافة المراد قطعها مسافة طويلة ، كما لا ينصح أن يتم قطع المسافة كلها في يوم واحد ، بل يفضل أخذ استراحة ، فهذا أفضل .

إن الغثيان خلال السفر هو نوع شائع من أنواع هذا المرض ، الذي يكون أحيانا عرضا مرضيا يدل على شيء اكبر من مجرد اضطراب يصيب المعدة ، خاصة إذا كان عرضا مرافقا لمرض خطير ، وقد يكون عرض عابر ينتهي بانتهاء المسبب .

والجدير بالذكر أنه أصبح هناك العديد من الأدوية التي تستخدم للتخفيف من حدة أعراض الغثيان المرافق للسفر التي تكون مزعجة جدا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: