الرئيسية » رياضة » نجم الجزائر يتعرّض لصدمة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا

نجم الجزائر يتعرّض لصدمة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا

كان الموعد قبل أيام مع قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2019/ 2020، والتي أسفرت عن مواجهات نارية بين كبار القارّة العجوز في مجموعاتها المختلفة، في وقت تراقب فيه الجماهير العربية نجومها، الذين سيخوضون غمار المنافسة القارّية، على غرار حامل آخر نسخة مع نادي ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح، وكذلك النجم الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي إضافة إلى العديد من اللاعبين من جنسيات عربية مختلفة.

ويُعد الجمهور الجزائري من أكثر الجماهير العربية تشوّقاً لرؤية اللاعبين في أعرق المسابقات العربية، وهي التي تأمل أن يتكرر الإنجاز الذي حققه الجزائري الوحيد الفائز بهذا اللقب، عبر الأسطورة العربية رابح ماجر عام 1987 مع ناديه بورتو البرتغالي في النهائي ضد بايرن ميونخ الألماني، وفي تلك المقابلة التي حملت لحظة تاريخية من خلال تسجيل رابح ماجر هدف اللقب الغالي “بالعقب”.

وفي وقت بدأ الجمهور الجزائري يعد الأسماء الجزائرية المعنية بهذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، تعرض نجم الجزائر والغائب منذ فترة عن منتخب “محاربي الصحراء” هلال العربي سوداني لصدمة بعد قرار إبعاده من قائمة فريقه أولمبياكوس اليوناني المشاركة في “التشامبيونزليغ” خلال الموسم الجديد.

وأعلن نادي أولمبياكوس عن القائمة التي خلت من اسم هلال العربي سوداني رغم أنه كان حاضراً في الدوري التصفوي قبل التأهل لدوري المجموعات، في حين حضر في القائمة مواطنه وزميله الجديد مع عملاق الإغريق، ياسين بنزية، وكذلك النجمان العربيان، التونسي ياسين مرياح والمغربي يوسف العربي.
ويبدو أن مدرب أولمبياكوس بيدرو مارتينز توصل إلى ضرورة إبعاد سوداني من دوري أبطال أوروبا، بسبب عدم استعادته مستواه المعهود لحدّ اللحظة، إذ كان اللاعب قد تعرّض لإصابة قوية قبل حوالي عام من الآن على مستوى أربطة الركبة عندما كان ينشط مع نادي نوتنغهام فوريست الإنكليزي.

وبعد إبعاد هلال العربي سوداني، سيقتصر التمثيل الجزائري في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا على ياسين بنزية، ومثلما ذكرنا فهو يوجد ضمن قائمة أولمبياكوس، إضافة إلى الظهير الأيسر لنابولي فوزي غلام ورياض محرز مع مانشستر سيتي، وصولاً إلى سفيان فيغولي نجم غلطة سراي، وكذلك الشاب ياسر لعروسي مع حامل اللقب نادي ليفربول، إذ جاء اسمه أيضاً في القائمة التي أعلنها النادي الإنكليزي تحسّباً لهذه المسابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: