الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » قرار صادم من فيسبوك لكل المعلنين

قرار صادم من فيسبوك لكل المعلنين

تنوي “فيسبوك” منع المعلنين من تعديل عناوين المقالات الصحافية تبعا للرسالة الإعلانية التي يريدون إيصالها، على ما أعلنت الاثنين الشبكة الاجتماعية التي تواجه غالبا انتقادات على خلفية التقصير في مواجهة فضائح التلاعب بالرأي العام.

وأكدت المجموعة الأميركية العملاقة أنها ستتخذ تدابير بعدما جرى تعديل عنوان مقال لهيئة “بي بي سي” البريطانية في إعلان سياسي بشكل يدفع للاعتقاد بأن الحكومة البريطانية أكثر سخاء في نفقاتها التربوية مما هي عليه في الواقع.

وكان الحزب المحافظ الإنكليزي قد استبدل العنوان الأصلي “النفقات الدراسية: دعم بمليارات الجنيهات الاسترلينية” بعنوان آخر هو “14 مليار جنيه استرليني للمدارس”، وفق منظمة “فول فاكت” غير الحكومية المتخصصة في التحقق من دقة الأخبار.

وقالت “فيسبوك” ردا على سؤال لوكالة فرانس برس “نحن نعمل على وضع حمايات بحلول نهاية العام للتأكد من أن المؤسسات الصحافية تحتفظ بتحكمها بالطريقة التي تظهر فيها عناوينها (لدى استخدامها) في الإعلانات”.

وتواجه “فيسبوك” مع غيرها من المنصات الرقمية باستمرار اتهامات من جانب جهات حكومية وأخرى غير حكومية بتوفير مساحة لحملات التلاعب بالمستخدمين خصوصا لغايات سياسية.

وبنتيجة ذلك، اتخذت الشبكة الاجتماعية تدابير مختلفة لمكافحة التضليل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: