الرئيسية » اقتصاد » لوكال يشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية بمصر

لوكال يشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية بمصر

شارك وزير المالية محمد لوكال ، في اجتماع اللجنة الاستشارية لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية بشرم الشيخ ، والذي يهدف تبادل أنجع الطرق و الوسائل من أجل الاستجابة لحاجيات الدول الأعضاء في المسائل المتعلقة بالتنمية.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، أن وزير المالية قد شارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية، والذي جمع وزراء المالية للدول الأعضاء، والذي يندرج في إطار توجيهات محافظي البنك الإفريقي للتنمية التي قدمت خلال الاجتماعات السنوية لهذه المؤسسة خلال يونيو 2019.

و يهدف الاجتماع إلى تبادل أنجع الطرق و الوسائل من أجل الاستجابة لحاجيات الدول الأعضاء في المسائل المتعلقة بالتنمية و ذلك في إطار مخططات التنمية و التمويل التي يقوم بها البنك لفائدة القارة الإفريقية.

كما يسعى الإجتماع أيضا إلى النظر في مسألة الزيادة العامة في رأس مال البنك الإفريقي للتنمية بالإضافة إلى المحور الأساسي للإصلاحات التي ستسمح لهذه المؤسسة أن تكون أكثر فعالية و أكثر احترافية.

و سيلتقي لوكال على هامش هذا الاجتماع ببعض نظرائه و كذا أعضاء اللجنة الاستشارية لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية بالإضافة إلى أولى المسؤولين بالبنك الإفريقي للتنمية حيث سيتبادل معهم مسائل تتعلق بوضعية و آفاق التعاون مع الجزائر.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: