الرئيسية » رياضة » ضربة موجعة أخرى للسيتي… غوارديولا بقلب دفاع واحد!

ضربة موجعة أخرى للسيتي… غوارديولا بقلب دفاع واحد!

يستعد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لافتتاح مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم عندما يلاقي نادي شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب “دونباس أرينا”، لكن الأخبار السيئة تتلاحق في وجه المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وفي وقت الذي لم تتحمل فيه جماهير نادي مانشستر سيتي انتكاسة الغياب الطويل لنجم الدفاع الأول إيمريك لابورت، أعلن المدير الفني للفريق بيب غوارديولا عن صدمة أخرى تتعلق بإصابة تعرض لها قلب الدفاع الآخر في الفريق، وهو الإنكليزي جون ستونز.

وأكد المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا تعرض اللاعب جون ستونز لإصابة ستبعده عن الملاعب لحوالي 4 أو 5 أسابيع، حيث كشف مدرب برشلونة السابق، خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة شاختار دونيتسك، أن ستونز تعرض للإصابة خلال الحصة التدريبية التي جرت في أوكرانيا صباح الثلاثاء.

وقال بيب غوارديولا: “فيل فودين يعاني من فايروس في معدته وغير جاهز للمباراة، وأعتقد أنه سوف يعود في المباراة القادمة، أما المدافع جون ستونز، فقد تعرض لإصابة في هذا الصباح ومن المنتظر أن يغيب لفترة 4 أو 5 أسابيع”.

وتابع: “إنه لتحدٍ مذهل بتواجد قلب دفاع واحد فقط في الفريق متاح وهو أوتاميندي، في حين أن فيرناندينهو يوجد كخيار آخر، ربما إيريك غارسيا وربما تايلور في الأشهر القليلة القادمة سيكون لديهما مساحة كبيرة للعب”.ووفقًا لتقارير إعلامية بريطانية، فإنه من المنتظر أن يعتمد غوارديولا خلال مباراة شاختار دونيتسك على البرازيلي فيرناندينهو في منصب محور الدفاع مع تواجد الإسباني رودري بوسط الارتكاز، وفي ظل تواجد قلب دفاع وحيد في التشكيلة متمثلاً في الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، الذي كان قد قدم أداءً مهزوزاً ضد نوريتيش سيتي السبت الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بالمباراة التي عرفت خسارة مفاجئة لبطل “البريمرليغ” في آخر موسمين بنتيجة 2/3.

وبدأت مشاكل مانشستر سيتي في محور الدفاع منذ مغادرة البلجيكي كومباني من دون تعويضه بلاعب آخر، ثم إصابة الفرنسي إيمريك لابورت ضد برايتون قبل التوقف الدولي، بحيث لن يعود إلا بعد حوالي 6 أشهر، وهو ما يزيد من متاعب بيب غوارديولا ويهدد حظوظه في التنافس على مختلف ألقاب هذا الموسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: