الرئيسية » الوطن » الأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر من 22 إلى 28 سبتمبر

الأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر من 22 إلى 28 سبتمبر

ستعقد الطبعة الخامسة للأسبوع الكوري الجنوبي من 22 إلى 28 سبتمبر الجاري بالجزائر العاصمة ببرمجة نشاطات تخص الطبخ والأدب وفن الخط والموسيقى والسينما بالإضافة إلى الرياضة.

وبهذه المناسبة، أعرب سفير كوريا الجنوبية بالجزائر لي أون يونغ، في الكلمة التي ألقاها في مأدبة العشاء التي نظمتها السفارة بإقامتها للإعلان عن الطبعة الخامسة للأسبوع الثقافي الذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر 2019 عن الاهتمام المستمر للجزائريين بكوريا، مشيدا بالعلاقات متعددة القطاعات بين بلاده والجزائر.

وأشار المتحدث ذاته في نفس السياق إلى أن التبادلات الثقافية تساهم بشكل كبير في تعزيز الصداقة الجزائرية الكورية والتفاهم المتبادل، مضيفا أن التعاون بين البلدين يتكثف ويتوسع باستمرار في الآونة الأخيرة.

وكشف سفير كوريا أنه بلغ حجم التبادلات بين البلدين حوالي 2.5 مليار دولار سنة 2018، منبها أن الميزان التجاري الثنائي في كلا الاتجاهين قريب من التوازن، مردفا بالقول: “لذلك نحن نعمل في شراكة حقيقية، بناءً على علاقة فائز- فائز.

وأكد المسؤول الأول على سفارة كوريا أن حكومته تقدم الدعم والتعاون في مختلف البرامج، مثل التكوينات المهنية والمنح الدراسية، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية، مثل الأسبوع الكوري الذي تعتزم السفارة إطلاقه لعامه الخامس، منبها أن هذا الأخير سيلعب دورًا مهمًا في تنمية الصداقة والتعاون بين و تقوية علاقات الصداقة الجزائر وكوريا.

وأوضح أنه تحسبا للاحتفال بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية في العام المقبل، -حيث سيتم تسطير برنامج غني متعدد الأوجه لها-، ستطلق السفارة، من 22 سبتمبر إلى 28 سبتمبر 2019 ، الأسبوع الثقافي الذي سيتم تنظيمه حول ستة فعاليات غنية بالتجارب الاستثنائية و”سيكتشف بالتأكيد الجمهور الجزائري سحر كوريا”.

وأمل أن يستمر الحماس لدى الجمهور الجزائري، الذي رآه بوضوح خلال ورش الطبخ الكورية والعروض السينمائية الكورية التي يتم تنظيمها شهريًا في مقر السفارة، في مناسبة الأسبوع الكوري.

للإشارة سيكون افتتاح طبعة 2019 لهذا لأسبوع بالطبخ الكوري حيث ستقام بمقر إقامة السفير الكوري الجنوبي بأعالي العاصمة العديد من النشاطات التي تهدف لإبراز غنى وتنوع هذا المطبخ، لتقام بعدها في 23 سبتمبر وبمقر الإقامة دائما الدورة الخامسة لمسابقة اللغة الكورية حيث سيتنافس عدد من الطلاب الجزائريين قراءة وكتابة حول مواضيع تتعلق بـ “أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافتين الجزائرية والكورية”.

وأما اليوم الثالث للأسبوع فسيتميز بحفل في الموسيقى الكلاسيكية بقاعة ابن خلدون ستنشطه الأوركسترا السيمفونية لشباب مدينة بوسان (جنوب شرق) بقيادة المايسترو لي ميونغ كيون حيث سيقدم هذا الجوق برنامجا “ثريا ومتنوعا” في الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة المستمد من الريبرتوارين الكوري والأوروبي.

وفي الفن السابع برمج المنظمون يوم 25 سبتمبر بقاعة ابن خلدون العديد من الأفلام الكورية الجنوبية الناجحة تجاريا على غرار “أناركيست فروم كولوني” (2017) لمخرجه لي جون إك و”ديتكتيف كا” في جزئه الثاني (2015) لكيم سوك يون.

وسيتميز خامس أيام هذا الأسبوع بجماليات فن الخط الكوري الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع ميلادي حيث سيكون الزوار يوم 26 سبتمبر على موعد مع الأبجدية الكورية الـ “هانغول” وفنيات استعمال الورق والحبر والفرشاة والعديد من الأدوات والتقنيات.

وأما ختام الأسبوع فسيكون رياضيا يوم 28 سبتمبر وهذا مع دورة تنافسية في رياضة التايكواندو ستحتضنها قاعة حرشة حسان المتعددة الرياضات.

هند دلالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: