الرئيسية » الوطن » ارتفاع عدد الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 39

ارتفاع عدد الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 39

كشفت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، عن ارتفاع حصيلة الشخصيات الراغبة في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر إلى  39 شخصا، وهي القائمة المرشحة للزيادة والتضاعف إلى حين غلق آجال الترشيحات قبل أن تتعرض للغربلة.

وصرح المكلف بالإعلام لدى السلطة المستقلة للانتخابات، علي ذراع، بأن بين هؤلاء الراغبين في الترشح للموعد الانتخابي القادم، أحرار وممثلو أحزاب سياسية.

من جانب آخر كشفت مصادر إعلامية، عن عزم مجلس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات المصادقة يوم الأربعاء على تشكيلة المندوبيات الولائية ومندبوبيات الممثليات الدبلوماسية، حيث يقوم مكتب السلطة في فرز الأسماء والتدقيق في السيرة الذاتية لأعضاء المندوبيات مع الإستعانة بتقارير المصالح الأمنية وشهادات لمواطنين، وكذلك التدقيق في توفر الشروط المنصوص عليها في قانون تأسيس السلطة الوطنية.

وينص القانون العضوي للسطة المستقلة بأن المندوبيات تتشكل من 3 إلى 15 عضوا مع مراعاة عدد البلديات وتوزيع الهيئة الناخبة، بينما تحدد تشكيلة المندوبية الوللائية بناء على اقتراح منسقي المندوبيات الولائية وبعد مصادقة مكتب السلطة المستقلة.

وتجدر الإشارة أن السلطة الوطنية تم تنصيبها بداية الأسبوع الماضي، وتتشكل من 50 عضوا انتخبوا وزير العدل السابق محمد شرفي رئيسا للسلطة التي ستشرف لأول مرة على العملية الإنتخابية.

ب.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: