الرئيسية » اقتصاد » جمهورية كوريا الديمقراطية تشارك الصالون في الدولي بالجزائر لاسترجاع وتثمين النفايات “ريفاد”

جمهورية كوريا الديمقراطية تشارك الصالون في الدولي بالجزائر لاسترجاع وتثمين النفايات “ريفاد”

شاركت جمهورية كوريا الديقراطية الشعبية في الصالون الدولي لاسترجاع وتثمين النفايات “ريفاد” في طبعته الرابعة، التي تنظم من يوم 07 إلى 08 أكتوبر تحت شعار “الاقتصاد التدويري، نموذج اقتصاد المستقبل”، للتعاون ما بين البلدين في مجال التخلص من النفايات وإعادة التدوير.

أكدت السفارة الكورية في بيان لها تلقت “الإخبارية” نسخة منه أنها شاركت في الصالون الدولي لاسترجاع وتثمين النفايات “ريفاد” من أجل التعاون بين البلدين لمواجهة مشاكل البيئة مثل النفايات الجزائرية وتعزيز القدرة التنافسية في الصناعة.

وأضاف البيان ذاته أن الصالون فرصة لمشاركة الخبراء الكوريين في مجال إدارة البيئة، والتي ستمكن الحلول العملية لها من حل مشاكل البيئية الجزائرية على أساس تعاون كوريا الجزائر.

وأوضح نفس المصدر أن سفارة جمهورية كوريا في الجزائر (وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل) والمعهد الكوري للصناعة والتكنولوجيا البيئية (KEITI) تحت رعاية وزارة البيئة الكورية، تعاونت لدعوة ستة شركات كورية لتعزيز جناح كوريا وورشة العمل المشتركة في معرض “ريفاد”، مضيفا أنه تمكنت كوريا من الاستجابة بفعالية لمعظم المشاكل البيئية التي يواجهها النمو السكاني السريع والتحضر والتصنيع والتنمية في وقت قصير، مع ردود فعل ايجابية من قبل الحكومات.

ونبهت السفارة أنه في مجال معالجة النفايات وإعادة التدوير، كوريا لديها تقنيات ذات الصلة التي طبقتها على أرض الواقع وحصلت على امتياز النتائج التي أدت إلى تطوير الصناعات الخاصة ذات الصلة، مفيدا وبشكل خاص في عام 2014 ، أنه أنشأت كوريا والجزائر مركز التعاون البيئي وشجعت مشاريع التعاون المختلفة في مجال البيئة منذ إنشاء مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال البيئة (تم تجديده في ديسمبر 2018)، مشيرا إلى أن المركز مكان التعاون النشط بين البلدين، بما في ذلك مؤسسات رفيعة المستوى مع الحكومات والاجتماعات مع أفضل الخبراء الكوريين الخاصين.

وأضاف البيان أن مركز التعاون الجزائري التابع للمعهد الكوري للبحوث في رالبيئة والتكنولوجيا (KEITI) ، ومقره في الجزائر منذ عام 2014 لحل المشاكل البيئية بين البلدين من خلال التعاون المنتظم من أجل نمو البلد الأخضر بتعزيز القدرة التنافسية الصناعة البيئية الجزائرية.

ونوه البيان أنه بدعم من سفارة جمهورية كوريا في الجزائر (وزارة الأراضي، البنية التحتية والنقل)، قاموا بدعوة أفضل الشركات الكورية في المجالات ذات الصلة، للتعريف بالشركة والخبرات المتعلقة بالمشروع الوطنية والدولية، مشيرا إلى أن سفارة كوريا في الجزائر وKEITI ستنظمان اجتماعات ومناقشات بين الخبراء الكوريين الحاضرين في الجناح الكوري لمعرض “ريفاد”، وأصحاب المصلحة لإيجاد حلول الممارسات اتجاه المشاكل البيئية في الجزائر.

وسفارة جمهورية كوريا، تشجع المهنيين الكوريين على المشاركة في الجناح الكوري بالمعرض، وسيكون السفير حاضرا، كما تم تنظيم ورشة العمل الكورية-الجزائرية حول التعاون البيئي بالاشتراك مع سفارة جمهورية كوريا (وزارة الأراضي ، البنية التحتية والنقل) والوكالة الوطنية للنفايات يضيف البيان ذاته.

للإشارة الهدف من مشاركة كوريا هو إيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بإعادة تدوير النفايات في الجزائر مع خبراء من كلا البلدين، واقتراح تقديم بدائل مختلفة وتوفير منتدى للمواطنين لتبادل الآراء، وشاركت ست شركات كورية كبرى، بما في ذلك POSCO E & C ، Hyundai E & C ، Gyeryong البناء، Byucksan Engineering ، H Plus Eco و Dongmyung Engineering .

وستواصل KEITI استضافة الشركات الكورية في جناح كوريا في المعرض لتعزيز أسس التعاون بين القطاعين العام والخاص للدولتين وسوف تساعد على تعزيز التجارة بين كوريا والجزائر من خلال تعزيز الثقة المتبادلة في قطاع البيئة.

هند.د

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: