الرئيسية » رياضة » راموس يدخل تاريخ منتخب إسبانيا برقم قياسي جديد

راموس يدخل تاريخ منتخب إسبانيا برقم قياسي جديد

دخل النجم سيرجيو راموس، قائد منتخب إسبانيا، تاريخ “لاروخا” برقم قياسي جديد، بعد مشاركته في المباراة التي خاضها ضد مُضيفه منتخب النرويج على ملعب “وليفال”، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة “يورو2020”.

وبحسب شبكة “سكواكا” البريطانية للإحصائيات الرياضية، فإن المدافع سيرجيو راموس أصبح أكثر اللاعبين في التاريخ مشاركة مع منتخب إسبانيا بواقع 168 مباراة، متفّوقاً على مواطنه الحارس إيكر كاسياس صاحب الرقم القديم.

وبات سيرجيو راموس أكثر من لعب لمنتخب إسبانيا في التاريخ، ما جعله يحل بالمرتبة الأولى، ويصبح الحارس إيكر كاسياس ثانياً (167 مباراة)، وزوبيزاريتا ثالثاً (126 لقاء)، وكماتشو رابعاً (81 مواجهة)، وأركوندا (68 مباراة).

ويسعى المدافع إلى تحقيق إنجاز لم يحققه أي لاعب منذ عام 1938، بأن يصبح بطل العالم وبطلاً أولمبياً في نفس الوقت، إذ لم يتمكن من تحقيق الأمر سوى 20 لاعباً في التاريخ (16 من أوروغواي، و4 إيطاليين) مع منتخبات بلادهم.وتوج 16 لاعباً في أوروغواي بكأس العالم 1930 مع منتخب “السيليستي”، بعدما فازوا في أولمبياد باريس 1924، وفي أمستردام بعدها بأربع سنوات، أمام الإيطاليين الأربعة وهم بييترو رافا، وألفريدو فوني، وأوجو لوكاتيلي، وسيرجيو بيرتوني، فاستطاعوا نيل النجاح الأولمبي مع منتخب بلادهم في دورة برلين 1936، وحازوا على مونديال 1934.

ويطمح راموس إلى قيادة منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة طوكيو اليابانية من الـ23 يوليو/ تموز حتى التاسع من أغسطس/ آب عام 2020، بعد أن حقق بطولة كأس العالم مع إسبانيا في 2010 بجنوب أفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: