الرئيسية » اقتصاد » سوزوكي تؤكد إهتمامها بتجسيد مشروع مصنع السيارات بالجزائر قريبا

سوزوكي تؤكد إهتمامها بتجسيد مشروع مصنع السيارات بالجزائر قريبا

أكد أمس كبار مسؤولي سوزوكي في اليابان، اهتمامهم بتجسيد المشروع في الجزائر، الذي له أهمية على المستوى الاقليمي من حيث خلق فرص العمل، ونقل التكنولوجيا ، تشجيع التعاقد والتصدير، حيث رحبت وزيرة الصناعة والمناجم جميلة تامزيرت، بالتزام شركة سوزوكي بتنفيذ هذا المشروع.

وأشارت وزيرة الصناعة والمناجم خلال لقائها وفداً يابانياً رفيع المستوى تحت رئاسة سفير اليابان لدى الجزائر، يرافقه ممثلين عن وزارة الخارجية اليابانية وكبارمسؤولي سوزوكي في اليابان والجزائر، أن العلاقات الصناعية والدبلوماسية بين الجزائر واليابان قوية وجيدة، وأعربت عن رغبتها في تعزيزها وخاصة في مجال صناعة السيارات ومشروع سوزوكي بالجزائر.

وتطرق الوفد الدبلوماسي إلى مشاركة الوزير الأول نور الدين بدوي في مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية TICAD 7 المنعقد في يوكوهاما اليابان، والذي خلاله، أعرب عن اهتمامه بمشروع سوزوكي في سعيدة ، والذي ينتظر المصادقة عليه من قبل المجلس الوطني للاستثمار.

ورحبت الوزيرة بالتزام شركة سوزوكي بتنفيذ هذا المشروع ، وتطوير التكامل والاستفادة من التجربة والخبرة اليابانية، حيث قدمت شروحات للجانب الياباني حول العناصر الرئيسية للإطار القانوني والتدابير التي اتخذتها الحكومة في مجال صناعة السيارات.

من جانبه ، أبدى الجانب الياباني استعداده لتطوير مشاريع استثمارية في الجزائر، في العديد من القطاعات، بما في ذلك قطاع صناعة السيارات مع التكامل المستمر والتوجه نحو التصدير، حيث أوضحت SUZUKI أن هذا المشروع يجذب انتباه مجتمع الأعمال اليابانيين وأكد من جديد اهتمامه بتجسيد المشروع الذي له أهمية على المستوى الاقليمي من حيث خلق فرص العمل ، ونقل التكنولوجيا ، تشجيع التعاقد والتصدير، حيث رحبت الوزيرة بالتزامات الشركة فيما يخص مجال المناولة.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: