الرئيسية » الوطن » دحمون يؤكد تعميم الطاقة الشمسية في كل المدارس، المساجد ومراكز الأمن

دحمون يؤكد تعميم الطاقة الشمسية في كل المدارس، المساجد ومراكز الأمن

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، على تعميم استخدام الطاقة الشمسية في كل المدارس و المساجد و مقرات الأمن الحضري بغرض تحقيق نجاعة في استهلاك الطاقة.
د
وأشرف دحمون على تدشين المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة على الانطلاق الرسمي للسنة الدراسية 2019- 2020، حيث أكد على أهمية تطوير إقليم الجزائر ومدنها و تلبية تطلعاتهم في العيش في محيط مريح و منظم لا يزال في صلب اهتمامات الحكومة بشكل عام، و قطاعه الوزاري بشكل خاص، و هو ما لا يمكن بلوغه دون توفير مورد بشري كفئ و متخصص في تسيير المدن.

وأبرز وزير الداخلية أن قطاعه يعول من خلال استحداث هذه المدرسة المتخصصة، حيث أن التنامي العمراني المضطرد و تزايد التحديات في مجال العمران أفضى إلى خلق هذه المدرسة، مذكرا الطلبة بضرورة تحويل هذه المدرسة إلى مشتلة للإطارات الفعالة التي سترافق الجماعات المحلية في التسيير الحديث و المستديم للمدن.

كما أعلن دحمون على تعميم استخدام الطاقة الشمسية في كل المدارس و المساجد و مقرات الأمن الحضري بغرض تحقيق نجاعة في استهلاك الطاقة.
من جانب أخر قام الوزير بالإشراف على الانطلاق الرسمي لمنصة التكوين الافتراضي و التي ستمكن من تعميم فرص التكوين لموظفي و إطارات الجماعات المحلية عبر كل مناطق الوطن بطرق حديثة و مبتكرة، كما قام بتدشين مركز مكافحة السرطان ” أحمد بن بلة” ببلدية شتوان و الذي قامت السلطات العمومية بتجسيده بهدف التقليل من تنقل المرضى الى الولايات المجاورة و كذلك ضمان مكافحة أكثر فعالية لهذا المرض.

وأشار دحمون عزم الحكومة على التوسيع من التغطية الصحية كل مناطق الوطن، بما فيها ولاية تلمسان، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية الأمراض المسجلة في كل منطقة من مناطق الجزائر.

وسام.ك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: