الرئيسية » الوطن » السلطة المستقلة تدعو أعضاء “مبادرة الإبراهيمي” لتقديم مرشحهم

السلطة المستقلة تدعو أعضاء “مبادرة الإبراهيمي” لتقديم مرشحهم

رد المكلف بالإعلام، لدى السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات، علي ذراع، على بيان الإبراهيمي والشخصيات المرافقة له، بأن باب السلطة يبقى مفتوحا للحوار مع أي شخصية، داعيا إياهم لاختيار من يمثل المجموعة والدخول في السباق الرئاسي.

وأضاف علي ذراع، في تصريح إعلامي للصحافة، على هامش عملية توزيع استمارات الاكتتاب للراغبين في الترشح، بمقر السلطة المستقلة للانتخابات، “أنا مستعد للحوار مع أي شخصية جزائرية وإذا يوجد هناك من يمثل المجموعة فليتفضل للترشح ونحن مستعدين لتوسيع الضمانات”.

وهو الرد الذي أعقب نشر الإبراهيمي و 18 شخصية أخرى، لبيان عبروا فيه عن تخوفهم من الدخول في الاستحقاق الرئاسي دون توفر التوافق الوطني، معتبرين ذلك بـ”المغامرة”.

من جانب آخر، كشف الناطق الرسمي للسلطة المستقلة للانتخابات، بأن تنظيمات دولية تتصل بالسلطة لتقديم ضمانات عن نزاهة الانتخابات، مؤكدا على رفضه تدخل أي احد في شأن الآخر، مضيفا “الانتقاد حرية شخصية لكن التدخل في الانتخابات نرفضه رفضا قاطعا”.

كما كشف ذراع أن حصيلة الراغبين في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل هي نفسها لم تتغير حيث بقيت في 140 راغب في الترشح، مشيرا أن العدد بدأ يقل، وهذا راجع لدخولنا في السباق الأخير لوم يبقى إلا 10 أيام عن غلق باب إيداع ملفات الترشح.

بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: