الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » تخرج أول دفعة من متربصي مركز التكوين في تقنيات البناء لـPetrofac

تخرج أول دفعة من متربصي مركز التكوين في تقنيات البناء لـPetrofac

احتفلت Petrofac بتخرج أول دفعة من متربصي مركز التكوين في تقنيات البناء لـPetrofac، الذي تم تجديده مؤخرًا في حاسي مسعود، جنوب الجزائر.

أكد بيان تلقت “الإخبارية” نسخة منه أنه استأنف مركز تكوين Petrofac تدريبه للمتربصين في شهر جويلية المنصرم، عقب أشغال توسعة مرافقه وعصرنتها، بغية تمكين الأجيال المستقبلية لليد العاملة الجزائرية في الصناعات البترولية والغازية، من الحصول على تكوين عال الجودة.

وأضاف البيان ذاته أنه شهد حفل التخرج، حضور كل من الأمين العام لوزارة التكوين والتعليم المهنيين، مراد بلحداد، و والي ولاية ورڤلة أبوبكر الصديق بوستة، ومبعوث المملكة المتحدة للتجارة ريتشارد ريسبي، وكذا ممثلين عن السلطات المحلية، وعن قطاعي الصناعات البترولية والغازية.

وأشار المصدر نفسه أنه قد تم تصميم وبناء هذا المركز وتسيير شؤونه من طرف Petrofac الذي تبلغ طاقة استيعابه 400 متربص سنويا، كجزء من التزام الشركة بتطوير المهارات المحلية، حيث، ومنذ بداية نشاطها في الجزائر في سنة 1997، قامت Petrofac بتوظيف 85% من قواها العاملة محليا.

وحسب البيان قال النائب الأول للرئيس لمنطقة شمال أفريقيا: غراهام ماك ميلان “إنها لحظة فخر بالنسبة لنا، إذ نحتفل اليوم بتخرج أول دفعة من المتربصين منذ إعادة فتح هذه المؤسسة المهمة، لقد تمكن هؤلاء الشباب من تطوير مهارات أساسية في تقنيات البناء في مركزنا، وها هم اليوم أمام الفرصة المتاحة لهم لمواصلة مشوارهم المهني في قطاعي الصناعات البترولية والغازية، و إن نقل المعرفة والخبرة إلى سلسلة التوريد المحلية يعمل على تحسين جودة أمان مشاريع البلد، جاعلا إياها إرثا دائما لخدمة مصالحه”.

وللإشارة تعد الدفعة الأولى من المتخرجين، 44 متربصا في مجالات التجهيز، الكهرباء والميكانيكا، مع التركيز على النظافة والأمان، ولقد زودت منهجية التكوين التطبيقي لمركز Petrofac المتخرجين الجدد بالمعارف النظرية والمهارات العملية التي تمكنهم من العمل في مجال التخصص الذي سيختارونه مستقبلا.

يذكر تنشط شركة Petrofac في الجزائر منذ سنة 1997، تاريخ افتتاح أول مكاتب لها في الجزائر العاصمة، منذ ذلك الحين، قامت الشركة بتطوير عدد كبير من المشاريع البترولية والغازية الأكثر أهمية في البلد، متمتعة بخبرة واسعة في تنفيذ المشاريع، مدعومة بالتزام الشركة بمساندة برنامج التأميم وكذا تطوير اليد العاملة المحلية، ولقد شرعت Petrofac في تنفيذ 14 مشروع، لا يزال بعض منها قيد الإنجاز.

وفي 2018، نالت Petrofac عقدا مع سوناطراك يخص الهندسة، التموين والتشييد في مشروع تطوير حقل تينرهرت، تلى هذه العملية – في مارس 2019، عقدا آخر مع مجمع إيزاران، المجمع العملي المزدوج الذي أنشأته سوناطراك مع بيتروسلتيك في إطار مشروع التطوير لحقل عين تسيلة. وفي سبيل دعم هذه المشاريع المفتاحية، تم توظيف متربصين محليين شرط أن يكون هؤلاء مقيمين بمناطق ولايتي ورڤلة وإليزي.

Petrofac مزود دولي رائد في مجال خدمات إنتاج ومعالجة النفط والغاز، مع قائمة عملاء متنوعة تضم العديد من أكبر شركات النفط والغاز المتكاملة في العالم – وطنية كانت أو مستقلة. Petrofac مدرجة في بورصة لندن (الرمز: PFC).

تقوم Petrofac بتصميم وتشييد منشآت بترولية وغازية، كما تقوم بإدارة شؤونها والعناية بمعداتها وتكوين مستخدميها، وتسهر على تحسين الإنتاج، كما تعمل – قدر المستطاع، على استغلال كل قدراتها الخدماتية وكذا تطوير المشاريع الأولية ومشاريع البنى التحتية والمساهمة في استثمارها. وتلبي مجموعة خدمات Petrofac احتياجات عملائها طوال دورة حياة أصول النفط والغاز.

توظف شركة Petrofac حوالي 11500 شخص في سبعة مراكز عمليات في مواقع استراتيجية، في أبردين والشارقة وأبو ظبي ووكينغ، تشيناي، مومباي، وكوالا لامبور. لـ Petrofac 24 مكتبا حول العالم، بما في ذلك الجزائر العاصمة.

هند.د

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: