الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » نتوكس.. جهاز جديد للتخلص من ادمان الانترنت

نتوكس.. جهاز جديد للتخلص من ادمان الانترنت

بالرغم من انكار الكثير من متصفحي وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الانترنت سواء على هواتفهم الذكية او على الاجهزة المحمولة على مسألة ادمانهم على الانترنت وقضاء الكثير من الساعات عليه يوميا، الا ان هذا السلوك يعتبر نوع من أنواع الإدمان.

عزمت مجموعة من الشباب بجامعة اندونيسيا تحت اشراف المخترع الكبير “عرفان بودي ساتريا” على صنع جهاز يمكن وضعه حول المعصم للتخلص من هذا الإدمان، والذي استمروا في صناعة هذا الجهاز 3 أشهر.

ويطلق على هذا الجهاز اسم “نتوكس”، وهو اسم مشتق من “إنترنت ديتوكس”، وتعني “التخلص من سموم الإنترنت”، ويتم وضعه حول المعصم، والذي يحتوي على مستشعر لقياس نسب الهيموغلوبين والأكسجين في الدم وتغير معدل ضربات القلب.

والجدير بالذكر أن العديد من الدراسات خلصت إلى أن الاستخدام الطويل للهاتف الذكي له تأثير خاص على خفض معدلات ضربات القلب، وعند انخفاض معدلات ضربات القلب والأكسجين في الدم، يصدر الجهاز صوتا ينبه المستخدم إلى ضرورة التوقف عن استخدام الهاتف الذكي.

وبالنهاية فإن إدمان الإنترنت مشكلة اجتماعية متزايدة في العديد من دول العالم، ويأمل الفريق في التقدم للحصول على حق براءة الاختراع للجامعة بحلول العام المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: