الرئيسية » الوطن » السلطة الانتخابية تكشف اليوم عن البطاقية الالكترونية للتصويت

السلطة الانتخابية تكشف اليوم عن البطاقية الالكترونية للتصويت

تكشف اليوم السلطة الوطنية المستقبلة للانتخابات، عن البطاقية الإلكترونية الخاصة بالإنتخابات، والتي ستتضمن الرقم الحقيقي للهيئة الناخبة، الأمر الذي شكل لوقت طويل مطلبا للمعارضة، وضامنا لنزاهة الإنتخابات.

وأعلن مسؤول الإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع انه سيتم تقديم برنامج البطاقية الوطنية الالكترونية اليوم، على الساعة الثانية بعد الزوال، بمقر السلطة بنادي الصنوبر .
وكان نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد الحفيظ ميلاط، قد كشف بحر الأسبوع الماضي أن البطاقية الوطنية الالكترونية للناخبين أصبحت “مضبوطة ومحينة” وسيتم عرضها على الإعلام يوم الخميس المقبل.

وقال ميلاط أن السلطة الوطنية للانتخابات انتهت من إعداد هذه البطاقية التي “أصبحت جاهزة ومضبوطة ومحينة لأول مرة في تاريخ الجزائر”، مشيرا إلى أن الهدف من هذه البطاقية “الدقيقة” هو “ضمان شفافية العملية الانتخابية”، مفيدا بأن إعدادها تم بالتنسيق مع الجهات الإدارية في “ظرف قياسي وقد تم تجريب مدى نجاعتها وفعاليتها”، مشددا على “خلوها من أي خطأ”.

وأضاف ذات المتحدث أن هذه البطاقية “لا تحمل تغييرات كبيرة فيما يخص تركيبة الهيئة الانتخابية، بل مجرد تغييرات بسيطة تتعلق بالأسماء المشطوبة والمواطنين الذين غيروا مقر إقاماتهم وكذا المسجلين الجدد”.

ب.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: