الرئيسية » الوطن » ولد عباس يرفع سيف الحجاج على “الخلاطين” بالمجالس المحلية

ولد عباس يرفع سيف الحجاج على “الخلاطين” بالمجالس المحلية

أحال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس عشرة منتخبين بالمجالس الولائية لكل من الجزائر العاصمة وتيبازة، على لجنة الانضباط، بعد رفضهم السير وفق الخط السياسي للحزب، وتحالف بعضهم مع أحزاب مناوئة.

وتأتي خطوة ولد عباس بعد تمرد البعض من منتخبي الحزب في العاصمة ورفضهم التصويت على الميزانية الإضافية لولاية الجزائر، وهو الأمر الذي لم يتقبله الأمين العام واعتبره محاولة للتشويش على قيادة الحزب، و الأمر نفسه بالنسبة لأحد أعضاء اللجنة المركزية المنتمي للمجلس الولائي لتيبازة، الذي أحيل هو الآخر على  لجنة انضباط الحزب، عقب محاولته تفجير المجلس الشعبي الولائي في دورته الأخيرة، وتحالفه مع تشكيلات سياسية مناوئة للحزب.

وقد تصل العقوبات التي ستفرضها لجنة الانضباط على هؤلاء المنتخبين حد الإقصاء من صفوف حزب جبهة التحرير الوطني، خصوصا وأن تحركاتهم التي تعتبرها القيادة “مشبوهة” جاءت في وقت حساس، يستعد فيه الحزب للتحضير للانتخابات الرئاسية.

هذا وكان عضو في اللجنة المركزية ومنتخب بالمجلس الشعبي الولائي رفقة 4 أعضاء آخرين ينتمون للأفلان، قد قاطعوا دورة المجلس الشعبي الولائي المخصصة للمصادقة على الميزانية التكميلية للولاية، بالإضافة إلى التحالف مع كتلة الأرندي من أجل خلق حالة الانسداد.

كما أمضى منتخبو الأفلان مع نظرائهم من الأرندي من أجل إعادة توزيع اللجان ونواب الرئيس، حيث طالبوا بـ5 لجان من أصل 9 لجان، ونيابة دائمة من أصل نيابتين، كما طالبوا بتنحية نواب الرئيس ورؤساء اللجان المنتمين للأفلان والأحزاب المتحالفة معه.

وقد اعتبرت كتلة الأفلان في المجلس الشعبي الولائي لتيبازة هذا التصرف سابقة خطيرة، الأمر الذي يعتبر تآمرا على الحزب وخيانة لمناضليه الذين اجتهدوا في الحملة الانتخابية حتى يفوزوا برئاسة المجلس الشعبي الولائي، كما تعتبر سابقة هي الأولى من نوعها أن يقدم منتخبون من الأفلان على مقاطعة التصويت على الميزانية التكميلية للولاية.

بلال.ت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمم المتحدة تؤكد موافقة الجزائر على الدعوة الأممية لمفاوضات جديدة حول الصحراء

أعلنت أمس الأمم المتحدة، عن موافقة كلٍ من المغرب، وجبهة “البوليساريو”، والجزائر، وموريتانيا، على عقد ...

توقيف عنصر دعم للإرهابيين في باتنة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من توقيف، عنصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة. وحسب بيان لوزارة ...

أمطار رعدية في 15 ولاية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من استمرار تساقط الأمطار الرعدية ، طيلة اليوم الاربعاء، على ...

حوادث السير بالعاصمة تسببت في مقتل 23 شخصا منذ بداية السنة الجارية

تسببت حوادث السير(ضحايا مصدومين بالمركبات)  بالجزائر العاصمة في وقوع 23 قتيلا خلال التسعة أشهر الماضية ...

محسن بلعباس : خطوة النواب المعرضين لبوحجة “انقلاب”

استنكر رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس اليوم الأربعاء، “الانقلاب” الذي يشنه أحزاب ...