أساتذة الابتدائي يحتجون أمام وزارة التربية

0 1٬389

نظمت اليوم، تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي وقفة احتجاجية أمام ملحقة مقر وزارة التربية، بـ”الرويسو”، تحت شعار “انتفاضة الكرامة”، للمطالبة بتجسيد المطالب المهنية والاجتماعية لعمال القطاع.

ورفع المحتجون لافتات تضمنت، مطالب رفع أجور كل عمال قطاع التربية “، و”رفع القدرة الشرائية”، “كرامة الأستاذ فوق كل اعتبار”، كما تمسكت التنسيقية، بمطلب إدراج التعليم ضمن المهن الشاقة، إضافة إلى تخفيض الحجم الساعي، وتعديل المناهج.

ومن المنتظر أن تشل 14 نقابة مستقلة لقطاع التربية لثلاثة أيام متتالية بداية من 9 ماي المقبل لغرض تحسين القدرة الشرائية من خلال مضاعفة النقطة الاستدلالية وإعادة النظر في نظام المنح والتعويضات بما فيها تلك المتعلقة بالامتحانات الرسمية، إعادة هيكلة شبكة الأجور بما يحقق العدالة الاجتماعية ويحمي كرامة الأساتذة وقدرتهم الشرائية، الإسراع بمراجعة اختلالات القانون الخاص.

بالإضافة إلى التأكيد على توحيد التصنيف بين الأطوار الثلاثة، وفصل المدارس عن البلديات وإلحاقها بوزارة التربية واسترجاع الحق في التقاعد المسبق ودون شروط السن، مراجعة عدد الحصص المسندة للأساتذة وفتح مناصب لتخفيف الضغط عليهم، ضرورة التعجيل بتوظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة والإسراع في دفع رواتب الأساتذة المتعاقدين وإدماجهم.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.