“أوريدو” توقع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع جامعة البليدة لترقية روح المقاولاتية لدى الطلبة

0 3٬995

مواصلة لالتزامها في ترقية الابتكار والمقاولاتية في الجزائر، وقّعت “أوريدو” يوم الخميس الماضي اتفاقية إطار لشراكة استراتيجية مع جامعة سعد دحلب بالبليدة.

أكد بيان تلقت “الإخبارية” نسخة منه أنه تم التوقيع على هذه الشراكة بحضور السلطات المحلية، من قبل المدير العام لشركة “أوريدو” نيكولاي بيكرز، وعميد جامعة سعد دحلب بزينة محمد.

وأضاف المصدر ذاته أنه من خلال هذا الاتفاقية الموقعة مع إحدى أرقى الجامعات الجزائرية ذات الطابع العلمي والثقافي والمهني، تهدف “أوريدو” إلى تشجيع بروز المواهب الجزائرية الشابة من أصحاب المشاريع المبتكرة وذلك من خلال مرافقتهم مع إمكانية خلق مؤسساتهم التكنولوجية الناشئة.

وأشار البيان إلى أنه بمقتضى هذه الشراكة، ستضع “أوريدو” خبرتها وتجربتها التكنولوجيتين تحت تصرف الطلبة من خلال تنظيم دورات تدريبية حول التكنولوجيات الحديثة، ومداخلات لخبراء في مجال الأعمال وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، واقتراح تربصات لدى هياكلها المختلفة، والدعم التكنولوجي خلال الأنشطة البيداغوجية، فضلا عن نشاطات أخرى.

من جهة أخرى، ستمنح “أوريدو” للمشاريع الأكثر ابتكارًا في نهاية الدراسة إمكانية الولوج إلى مخبرها للابتكار (Innov Lab) ومرافقة في حاضنة “أوريدو” للطلبة الذين لديهم طموح في إطلاق مؤسساتهم التكنولوجية الناشئة/ وتدخل هذه المبادرة في إطار استراتيجية “أوريدو” التي تهدف إلى المشاركة الفعلية في تطوير النظام الاقتصادي للمقاولاتية والابتكار، لاسيما من خلال برنامجي iStart لتشجيع الابتكار التكنولوجي “منتوج الجزائر” وtStart الذي يهدف إلى دعم و مرافقة الشباب الجزائري في خلق المشاريع التكنولوجية الناشئة، يضيف البيان ذاته.

وأشار البيان إلى أنه هذه الشراكة تعد واحدة من العمليات العديدة لـ “أوريدو” التي تهدف إلى تعزيز العلاقات وجوارية عالم الجامعة مع المؤسسات، على غرار مختلف اتفاقيات الشراكة المبرمة مع جامعات مرموقة أخرى.

وتؤكد “أوريدو” على ريادتها من خلال تثمين المهارات المحلية وبمرافقة المشاريع المبتكرة ذات قيمة تكنولوجية عالية من أجل المساهمة في إثراء النسيج الاقتصادي الجزائري.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.