اجتماع تنسيقي مع الجمعيات حول السكن الاجتماعي ببلدية رويبة في العاصمة

0 575

انعقد صبيحة امس، بمقر المقاطعة الإدارية للرويبة في العاصمة، تحت إشراف الوالي المنتدب وبحضور أعضاء اللجنة الأمنية، رئيس المجلس الشعبي لبلدية رويبة بالنيابة وإطارات المقاطعة، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات التي قدمت طلب تنظيم هذا اللقاء مع الوالي المنتدب بخصوص ملفات طالبي السكن الإجتماعي حصة 150 مسكن.

حيث تم التطرق إلى كيفية دراسة ملفات هذه الصيغة من السكن، لاسيما فيما يتعلق بأقدمية الملف والتي حددت بخمس سنوات و الأجر الشهري الذي لا يتعدى 24.000,00دج.

وقصد توضيح اللبس وتنوير الرأي العام المحلي أشار الوالي المنتدب أن اللجنة المكلفة بدراسة ملفات طالبي السكن الإجتماعي تمارس مهاماها وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 08-142 المؤرخ في 11 ماي 2008 المتعلق بمنح السكن العمومي الإيجاري خصوصا ما تعلق بالشرطين المذكورين (أقدمية الملف، الأجر الشهري).

كما أكد الوالي المنتدب، أن منح السكن العمومي الإيجاري سيتم في إطار إحترام مبدأ الأولوية والشفافية والتشاركية في إعداد قوائم المستفيدين بما يضمن كل ذي حق حقه.

في الأخير شجع الوالي المنتدب ممثلي لجان الأحياء نظير الجهود المبذولة بمرافقة لجنة المقاطعة قصد تنويرها، مؤكدا ان الباب يبقى دائما مفتوحا لتقديم إقترحاتهم والتي سيتم أخذها بعين الإعتبار في حدود مايسمح به القوانين والتنظيمات المعمول بها.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.