الأساتذة خريجو المدارس العليا يدعون واجعوط إلى الكشف عن المناصب الشاغرة

0 634

دعا خريجو المدارس العليا للأساتذة، مديريات التربية للولايات، الكشف عن المناصب الشاغرة والإعلان عنها، متسائلين عن سبب التباطؤ في استدعاء المعنيين لإيداع ملفاتهم، مناشدين وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، التدخل لكشف الآليات التي سيتم اعتمادها مستقبلا في توظيف فائض خريجي المدارس العليا للأساتذة.

وجه خريجو المدارس العليا للأساتذة، في مختلف التخصصات والأطوار التعليمية، رسالة تظلم، إلى المسؤول الأول عن القطاع محمد واجعوط، بخصوص التجاوزات المسجلة من قبل مصالح مديريات التربية للولايات، والمتمثلة أساسا في تأخر الكشف عن قائمة المناصب الشاغرة، عقب إنهاء الحركة التنقلية السنوية للأساتذة.

كما سجل خريجو المدارس العليا للأساتذة، تباطؤ بعض مديريات التربية للولايات، في استدعائهم لإيداع ملفاتهم، مؤكدين أن بعض مديريات التربية، لم توجه الاستدعاءات للمعنيين بالتوظيف في مناصب قارة.

وناشد الأساتذة وزير التربية، التدخل لإنهاء أزمة توظيفهم، بمراسلة مديريات التربية للولايات ومطالبتها بالكشف عن المناصب المالية الشاغرة التي تم إحصاؤها بعد الانتهاء من إنجاز الحركة التنقلية السنوية للأساتذة والتي من المفروض أن تستكمل قبل الخروج إلى العطلة الصيفية..

كما طالب الأساتذة الوزير بالكشف عن الآليات التي سيتم اعتمادها مستقبلا في توظيف وتعيين الفائض منهم، فيما طالبوا بضرورة فتح مناصب مالية جديدة لتغطية الشغور البيداغوجي في جميع التخصصات.

كما دعا الأساتذة واجعوط إلى ضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإرسال عقود الالتزام من المدارس العليا إلى مديريات التربية للولايات، إلى جانب المطالبة باستحداث هيئة مهمتها التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي، لضبط واستشراف احتياجات القطاع في كل طور.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.