الأسنتياف تشارك في ملتقى حول تعزيز ممرات السكك الحديدية في غرب البحر الأبيض المتوسط

0 2٬182

شاركت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، في أشغال الملتقى الذي نظمه مركز دراسات النقل لغرب البحر الأبيض المتوسط CETMO، والاتحاد الدولي للسكك الحديدية UIC، تحت عنوان “تعزيز ممرات السكك الحديدية في غرب البحر الأبيض المتوسط “، وذلك بهدف تعزيز آليات الشراكة وتبادل الخبرات بين المسيرين والمتعاملين في مجال السكك الحديدية.

ويهدف هذا اللقاء الذي نظم عبر تقنية التحاضر عن بعد، إلى تعزيز النقل بالسكك الحديدية في الممرات متعددة الوسائط لغرب البحر الأبيض المتوسط، ولا سيما من خلال إنشاء، وتعزيز آليات الشراكة وتبادل الخبرات بين المسيرين والمتعاملين في مجال السكك الحديدية، وذلك في إطار مجموعة وزراء النقل لبلدان منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط GTMO 5 + 5.

واستعرض مدير مركزي للاستغلال بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، مالك حمزاوي، هذا اللقاء تحت عنوان “مستقبل السكك الحديدي: الفرص والاحتياجات”، وضعية ممري السكك الحديدية في الجزائر، شمال وجنوب، وخصوصياتهما التقنية، إضافة إلى مستوى قابلية التبادل والتشغيل البيني مع شبكات البلدان المجاورة والإقليمية.

وعرض المتحدث ذاته الأهداف التي حددتها الشركة، لا سيما فيما يتعلق بتكييف لوائح وقواعد السلامة والاستغلال مع معايير التشغيل البيني، وكذا فرص وإمكانيات التبادل التجاري مع دول المنطقة ، من حيث نقل الركاب والبضائع.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.