البطاقة الصفراء !!!…

0 2٬552

كان قد سبق للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد وقّع مرسوما رئاسيا يتضمن الإعفاء من أداء التزامات الخدمة الوطنية للمواطنين الذين بلغوا سن الثلاثين فأكثر ولم يتم تجنيدهم بعد، كما كان يتضمن هذا الإعفاء البالغين هذه السن وأكثر أولئك الذين لم يسووا وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية !.

ولقد كانت قبل ذلك مختلف الحكومات المتعاقبة قد وجهت عدة تعليمات إلى مختلف الإدارات العمومية تأمر من خلالها إلغاء وثيقة أداء الخدمة الوطنية أو الإعفاء منها من ملفات الشباب البطال من الذين يبحثون عن مناصب شغل أو الذين يتقدمون إلى مسابقات التوظيف في القطاع العمومي. وبالفعل فإن مثل هذه القرارات والإجراءات قد لقيت استحسان الشباب الذين كان الكثير منهم في الكثير من الأحيان يبحث عن طرق ملتوية من أجل الحصول على هذه البطاقة السحرية بل البطاقة الذهبية الصفراء !!..

وعلى ما أرى، فإنه بعدما تحولت الانتخابات التشريعية إلى مسابقة عمومية لتوظيف الشباب البطال حيث فتحت لهم أبواب البرلمان على مصراعيها، فلقد كان من قبل يجدر بالدكتور أحمد لعرابة وهو يعد مسودة مشروع القانون العضوي المتعلق بالانتخابات أن يسقط بطاقة الخدمة الوطنية من هذه المسابقة البرلمانية !!!…

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.