البطالون خريجو الجامعات يدعون تبون إلى رفع التجميد عن مسابقات الأساتذة

0 3٬623

جدد الجامعيون المتخرجون البطالون مناشدتهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التدخل العاجل من أجل تنظيم ﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺕ لتوظيف الأساتذة في جميع الأطوار وإيقاف العمل بالقوائم الاحتياطية التي سرت فعاليتها لمدة ثلاث سنوات.

جاء في بيان للمتخرجين تلقت الاخبارية نسخة “نحن الطلبة المتخرجين ندعو رئيس الجمهورية والوزير الأول ووزير التربية وجميع القطاعات إلى التدخل لتنظيم مسابقات توظيف وإخراجنا من كابوس شبح البطالة حيث يعد الطلبة المتخرجون والبطالون شريحة واسعة فاقت المليون عبر التراب الوطني”.

كما عبر المتخرجون عن أسفهم الشديد وتذمرهم من الأخبار المتداولة التي تدعو إلى إدماج المتعاقدين وتمديد الاحتياط وإقصائهم وعدم إيجاد الحلول اللازمة لمطالبهم، مذكرين بكل الوقفات الاحتجاجية المتعددة والمسالمة التي نظمت على مستوى ملحقة رويسو وعلى مستوى جميع مديريات التربية ووكالات التشغيل عبر كامل التراب الوطني ومراسلة النواب البرلمانيين.

وأضاف الطلبة خريجو في الجامعات في بيانهم إنهم صامدون في المطالبة بأحقيتهم في تنظيم مسابقات بعد أن يرفع الله عنا الوباء، آملين في السلطات العليا للبلاد التدخل العاجل من أجل رفع التجميد عن مسابقات التوظيف وتنظيم مسابقة لتوظيف الأساتذة في جميع الأطوار وإيقاف العمل بالقوائم الاحتياطية التي سارت فعاليتها لمدة ثلاثة سنوات.

للإشارة أطلق عدد من الشباب المتخرج في الجامعة والبطال، “مجموعة” على الفايسبوك بغرض التنظيم لطرح مطالبهم على السلطات المختصة، سيما الحصول على مهنة أو تخصيص منحة فصلية كل ثلاثة أشهر بقيمة مليوني سنتيم لبعضهم إلى غاية استفادتهم من منصب للشغل.

وطالب الشباب ذاتهم بفتح مسابقات التوظيف وتمكينهم من عقود ما قبل التشغيل لتوفير أكبر عدد ممكن من مناصب العمل، مشددين على ضرورة محاربة كل أشكال المعريفة والمحسوبية والرشوة في الحصول على هذه المناصب، لافتين إلى أنهم ينتظرون منذ سنوات توظيفهم بعد تخرجهم في مستويات عليا من التعليم العالي بالجزائر.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.