الجزائرية للمياه تسطر برنامجا خاصا بتوزيع المياه في شهر رمضان

0 802

سطرت الجزائرية للمياه، برنامجا خاصا بتوزيع المياه في شهر رمضان، حيث سيعتمد نظام توزيع يمتد من 12:00 إلى 00:00 في العاصمة، في حين التوزيع في ولايات الجنوب سيكون 24 /24 سا، أما في الولايات الشرقية فسيكون بشكل طبيعي.

كشف رئيس قسم الخدمات العمومية بالجزائرية للمياه بن سعيد عرباوي في تصريح إعلامي عن تسطير برنامج خاص بتوزيع المياه في شهر رمضان، مؤكدا أن البرنامج الجديد سيعتمد نظام توزيع يمتد من 12:00 إلى 00:00 في العاصمة.

وأضاف عرباوي، أن توزيع المياه خلال شهر رمضان لا يختلف كثيرا عن المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن معدل الاستهلاك اليومي بلغ 5 ملايين متر مكعب، مؤكدا أن توزيع المياه في ولايات الجنوب سيكون 24 /24 سا، أما في الولايات الشرقية فسيكون التوزيع بشكل طبيعي.

وأوضح أن ديون الجزائرية للمياه إلى حد الآن بلغت 55 مليار دينار، داعيا المواطنين إلى التقرب من المصالح المعنية وتسديد ديونهم، مؤكدا إمكانية دفع الديون بالتقسيط، وذلك بالنسبة للمواطنين الذين عليهم ديون كبيرة، لافتا إلى قطع المياه عن الزبائن الذين لم يسددوا ديونهم بعد.

ومن جهة أخرى، كشف رئيس قسم الخدمات العمومية للجزائرية للمياه، عن وضع برنامج خاص لصيانة محطات تحلية المياه، مشيرا أن الجزائر تستهلك حوالي 5 ملايين متر مكعب من المياه يوميا.

يذكر أنه تعاني عدة أحياء بشرق العاصمة من تذبذب كبير في توزيع المياه منذ أكثر من أسبوع، واكتفت شركة المياه والتطهير “سيال”، رغم الشكاوى المتكررة بالتأكيد على أنه سيتم مراجعة الخلل في الساعات القادمة.

ولم توضح شركة التطهير، سبب الانقطاع في التزود بالمياه في هذه البلديات ولم يصدر عنها أي بيان.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.