الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي بفوزه على الترجي التونسي

0 1٬675

حقق نادي الزمالك المصري لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، بعد تفوقه على نادي الترجي التونسي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة.

انطلقت المباراة بقوة من نادي الزمالك، الذي استطاع افتتاح باب التسجيل من ضربة رأسية عبر اللاعب يوسف إبراهيم أوباما، لتهتزّ شباك الحارس المعز بن شريفية، مع العلم أن الأخير يتحمّل جزءاً من المسؤولية بسبب تقدّمه إلى الأمام ثم عودته إلى الخلف في الدقيقة الثانية.

وتابع الفريق المصري الذي يقوده المدرب باتريس كارتيرون تشكيل خطورة على المرمى، حين أطلق اللاعب محمد أحمد عبدالله تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة، ردّ على إثرها الترجي ببعض المحاولات التي لم تُشكل خطورة على مرمى الحارس محمد أبو جبل، لتشهد الدقيقة 32 على إثرها أول التصديات بعد تسديدة من خارج المنطقة عبر عبد الرؤوف بن غيث.

وكاد الزمالك في آخر 5 دقائق من الشوط الأول أن يسجل الهدف الثاني، لكن الحظ عانده في واحدة، قبل أن يسدد محمد عبد الله على المرمى كرة تصدى لها بن شريفية، ليحاول بنشرقي متابعتها، إلا أنه فشل في إصابة المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني وقع اللاعب محمود حمدي في المحظور حين لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء متعمداً، مما دفع الحكم للجوء إلى تقنية فيديو الحكم المساعد “VAR”، ليقرر احتساب ركلة جزاء انبرى لها الليبي حمدو الهوني (26 عاماً) الذي سددها في شباك أبوجبل بسقف المرمى (د.54)

ولم يتأخر الزمالك في التقدم مجدداً بالنتيجة عبر اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، الذي استغلّ تمريرة خاطئة في وسط الملعب ليخطف الكرة ويتقدم بها نحو مرمى الترجي، قبل أن يُسدد من خارج منطقة الجزاء كرة زاحفة ذكية لم يتمكن بن شريفية من التصدي لها (د. 59).

وتابع الزمالك هجماته الخطيرة على مرمى الترجي الذي لم يحرك ساكناً على الرغم من دخول طه ياسين الخنيسي، إذ كاد أوباما أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة تعامل مع الحارس التونسي مبعداً الخطر عن مرماه.

وبينما كان الترجي يحاول العودة في اللقاء، أطلق المغربي بنشرقي رصاصة الرحمة في الدقيقة 92، حين انفرد بالحارس ورفع الكرة من فوقه بطريقة رائعة، منهياً اللقاء لمصلحة فريقه.

وشارك الزمالك في السوبر الأفريقي بصفته بطلاً للكونفدرالية الأفريقية، بينما لعب الترجي بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.