الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تكشف عن برنامج ومواقيت سير القطارات

0 10٬475

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن برنامج ومواقيت استئناف نشاطات قطارات نقل المسافرين بشكل تدريجي، والذي سيكون على مرحلتين، حيث ستكون بداية النقل من يوم غد الاحد 3 جاني من السعاة 6 صباحا إلى 6 مساء، ما بين المدن المعروفة بقطارات الضواحي.

وأوضحت المؤسسة عبر بيان لها، أنه تبعا لقرار الوزير الأول بخصوص الاستئناف التدريجي والمراقب لحركة النقل بين الولايات بالقطار، فإنه سيتم استئناف نشاطات قطارات نقل المسافرين بشكل تدريجي، على مرحلتين، وتتعلق المرحلة الأولى بانطلاق قطارات ما بين المدن المعروفة بقطارات الضواحي، وقطارات نقل الطلبة بداية من يوم غد الأحد 03 جانفي 2021.

وحددت الشركة أوقات سير القطارات ما بين الساعة السادسة 06.00 صباحا، إلى غاية الساعة السادسة 18.00 مساء، مع أخذ بعين الاعتبار، توقيت الحجر الجزئي المنزلي الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا، في الولايات المعنية.

وأشارت الشركة أن الخطوط ما بين الولايات تتعلق بالجزائر- الثنية بـ46 رحلة، 23 ذهاب، 23 إياب، كذا الجزائر العاصمة – تيزي وزو – وادي عيسي بـ 14 رحلة 7 ذهاب و 7 إياب، والثنية – وادي عيسي بـ 8 رحلات 4 ذهاب، 4 إياب، بالإضافة إلى الجزائر العاصمة – زرالدة بـ 22 رحلة 11 ذهاب، 11 إياب، والجزائر العاصمة – العفرون بـ38 رحلة 19 ذهاب، 19 إياب.
وأضافت المؤسسة حول خطوط نقل الطلبة أنه تم برمجت رحلتين، 1 ذهاب و1 إياب من خميس مليانة – الشلف، وعنابة – سيدي عمار بـ 12 رحلة 6 ذهاب، 6 إياب، باتنة – عين توتة – فسديس 6 رحلات 3 ذهاب، 3 إياب.

وأفادت الشركة بخصوص القطارات الجهوية والخطوط الكبرى، أنه تم برمجة استئناف نشاطها، بداية من يوم الإثنين 4 جانفي 2021، ما عدى القطارات المجهزة بالأسرّة، تبعا لتطبيق البروتوكول الصحي على متنها، وسيتم الإعلان عن برنامج الرحلات الخاصة بهذه الخطوط، غدا الأحد 3 جانفي 2021.

وذكرت الشركة للزبائن الحاملين لبطاقات الاشتراك، بأن المدة غير المستعملة خلال فترة توقف الرحلات، سيتم تعويضها بنفس المدة، وعليه يرجى منهم التقرب من شبابيك المحطات لهذا الغرض، داعية إلى إلى الالتزام الصارم بقواعد الصحة والتباعد الاجتماعي من أجل سفر آمن.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.