الطبعة الأولى للصالون الدولى لتكنولوجيات الإعلام والاتصال بقصر الثقافة

0 2٬229

سيحتضن قصر الثقافة الطبعة الأولى للصالون الدولى لتكنولوجيات الإعلام والاتصال ابتداء من 15 مارس وإلى غاية 17 من الشهر نفسه والتي ستنظمها “اتصال إعلام تكنولوجيا مغرب”.

قال منظم الصالون أحمد لحري في ندوة صحفية عقدت بقاعة المحاضرات بقصر الثقافة أن الطبعة الأولى للصالون الدولى لتكنولوجيات الإعلام والاتصال ستنطلق يوم 15 مارس الجاري لمدة 3 أيام بمشاركة ستين عارضا من داخل الوطن وخارجه بالإضافة إلى 30 شركة ناشئة يمثلون قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصال، موضحا أنه إلى يومنا هذا عبرت أكثر من عشرين دولة عن المشاركة.

ولفت المتحدث ذاته أنه بسبب فيروس كورونا وإغلاق المجال الجوي، فإن المشاركة الدولية تقتصر على ممثليها بالجزائر، كما أن المعرض لن يزيد على ثمانين عارضا في بهو قصر الثقافة، مضيفا أن المعرض سيستقطب 5000 زائر وسيكون فضاء حقيقيا للاحتكاك ولتبادل الخبرات والمعلومات بين محترفى قطاع التكنولوجيا، مؤكدا أنه ستقام على هامش المعرض وعلى مدار ثلاثة أيام محاضرات وورشات خاصة بتكنولوجيات الإعلام والرقمنة ينشطها خبراء القطاع وبالتالي سيكون هذا المعرض، بحسبه، فرصة حقيقية وموعدا لاكتشاف جديد السوق في المجال التكنولوجي والإعلام والاتصال.

وأشار منظم المعرض أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية لتفادي انتشار عدوى الفيروس منها قياس درجة الحرارة عند مدخل المعرض، التباعد الاجتماعي بين العارضين وتوزيع الكمامات مجانا على الوافدين للمعرض.

وأكد محدثنا أنه تم الإصرار على تنظيم الطبعة نظرا لغياب مثل هذه المعارض الخاصة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال منذ أربع سنوات وغياب التظاهرات والمعارض منذ سنة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

ومن بين المشاركين في المعرض متعاملو الهاتف النقال في الجزائر أوريدو، جازي، موبيليس، اومبلواتيك، اتصالات الجزائر، بريد الجزائر، أداكس تكنولوجي، واكوزنات.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.