المشرفون والمساعدون التربويون في إضراب وطني يومي 24 و25 فيفري

0 6٬563

ستدخل النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين في إضراب وطني يومي 24 و25 فيفري 2020 يرافقها اعتصام أمام ملحقة وزارة التربية برويسو في اليوم الثاني نظرا لعدم تجاوب وزارة التربية الوطنية مع مطالب النقابة والصّمت الذي يكتنف ملف تعديل القانون الأساسي الخاص لقطاع التربية الوطنية وتطبيق المرسوم الرئاسي 14-266.
أكد بيان للنقابة تحوز “الإخبارية” على نسخة منه أنه بعد اجتماع المجلس الوطني في مدينة سطيف بتاريخ 30 ،31 جانفي و01 و02 فيفري 2020 وبعد البيان المطلبي والذي خوّل كذلك الأمانة الوطنية بمتابعة تجسيده فإنّ الأمانة الوطنية ومن خلال تشاور عميق ومكثف ومسؤول بين أعضائها تبين لها عدم تجاوب وزارة التربية الوطنية مع اللائحة المطلبية لدورة المجلس الوطني الأوّل .

وأضاف البيان ذاته الصّمت الرهيب الذي يكتنف ملف تعديل القانون الأساسي الخاص لقطاع التربية الوطنية وتطبيق المرسوم الرئاسي 14-266 باعتبارهما أمران مصيريان لسلكي المساعدين والمشرفين التربويين والذي أحسّوا من خلاله أنّ الأمور في طريق الحسم دون استشارتهم وإشراكهم.

واستنكر البيان ذاته ما صدر مؤخّرا من مديريات التربية فيما يخص معالجة بعض ملفات أسلاك التربية والذي يؤكد أنّ هناك نية الكيل بمكايلين وانّ معاناة السّلك مع اللاّعدل متواصلة وستتواصل.

ونوه المصدر ذاته أن الأمانة الوطنية للنقابة لوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين قرّرت الدخول في إضراب وطني يومي 24 و25 فيفري 2020 يرافقها اعتصام أمام ملحقة وزارة التربية برويسو في اليوم الثاني من الإضراب 25 فيفري 2020 بدءا من الساعة التاسعة صباحا . ودعت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين (S.N.S.A.E ) كافة المساعدين والمشرفين التربويين إلى الالتفاف حول المطالب المشروعة لنقابتهم ونبذ الفرقة والتشتت والاستعداد لكافة المحطات النضالية الحالية واللاحقة.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.