انطلاق الدورة التكوينية الثانية في مجال الكشف عن الأخبار المغلوطة بمقر اتصالات الجزائر

0 3٬817

انطلقت الدورة التكوينية الثانية في مجال الكشف عن الأخبار المغلوطة ( fake news ) بمشاركة فوج من الصحافيين، من عدة ولايات عبر ربوع الوطن، وتمت هذه الدورة حضوريا بمقر اتصالات الجزائر، وعن بعد عن طريق تقنية التحاضر المرئي.

للتذكير، أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، رفقة وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، الأسبوع الماضي بتاريخ 11 اكتوبر 2020، على انطلاق الدورة التكوينية الحصرية، والتي يعمل من خلالها فريق الخبراء Google على تزويد الصحافيين بأحدث التقنيات الخاصة بالتحري عن الأخبار والمعلومات، وكيفيات التحقق من صدقها.

وحسب بيان لوزارة البريد، شهدت الدورة التكوينية مشاركة الفوج الأول الذي ضم صحافيين من مختلف المؤسسات الاعلامية، وأشار البيان، إلى أنه ستستفيد مجموعات أخرى من الصحفيين، من دورات تكوينية مشابهة مستقبلا.

وأشرف على هذه الدورة، خبراء دوليون متمرسون في مجال تقنيات استقصاء صحة المعلومة على شبكة الانترنت.
وأعلن وزير البريد، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أنه وبالتعاون مع الشركة العالمية “Google” تم و لأول مرة تصور تنظيم مسار تكويني غير مسبوق على مستوى المنطقة، مضيفا إن هذا المسار، يتمحور على عدة جوانب بالغة الأهمية، متعلقة باكتساب الصحافيين لمهارات كشف الأخبار الكاذبة.

ومن جهته، ثمّن وزير الاتصال، هذه المبادرة التي اعتبرها ذات أهمية بالغة لاسيما في ظل تنامي عدد المتابعين للأخبار على الفضاء الرقمي، مؤكدا أن هذه الدورات التكوينية ستسجل ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى مرافقة الصحافة الكلاسيكية، إلى الانتقال إلى الصحافة الرقمية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.