بالأرقام… محرز “أكبر تهديد” لمنافسي مانشستر سيتي هذا الموسم

0 8

عاد النجم الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، ليخطف الأضواء مجدداً خلال مباراة فريقه التي فاز بها على أستون فيلا، الأحد الماضي (6-1) في ختام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسلّطت صحيفة “مانشستر إيفنينغ” الضوء على أرقام محرز، بعدما نجح في تسجيل هدفين في شباك فريق أستون فيلا، وقدّم تمريرة حاسمة، لكن تم تجاهله مرة أخرى بعدما سيطر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو على العناوين الرئيسية، لتحطيمه الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تيري هنري، كأكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في “البريميرليغ”، كما حظي النجم البلجيكي كيفن دي بروين بالاعتراف بعدما قدم تمريرتين حاسمتين.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنّ محرز الذي انضم إلى صفوف “السيتي” في عام 2018 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، يواصل تقدمه بصمت، ليصنّف كأحد “أخطر لاعبي السيتي” هذا الموسم، نظراً للأرقام التي قدمها اللاعب البالغ من العمر 28 سنة، وجعلته ينافس 108 لاعبين، بين مركزي خط الوسط والهجوم.

ويبلغ متوسط تسديدات محرز (3.36) تسديدة في كل 90 دقيقة، أقل من كل من زميليه أغويرو، والبرازيلي غابرييل خيسوس، والمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ محرز يعتبر من بين أفضل 30 لاعباً لهم نسبة أكبر من تسديداتهم على المرمى رفقة السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول، والفنلندي تيمو بوكي لاعب نورويتش سيتي.

وبينما ساهم محرز بتسع تمريرات حاسمة أقل من زميليه دي بروين والإسباني ديفيد سيلفا، فإنه يمتلك أيضاً نظرة ثاقبة حول احتمالية تسجيل الأهداف بخلق الفرص لزملائه، خلف كل من دي بروين في بطولة الدوري الممتاز، والألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونخ، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في الدوريات الخمسة الأولى في أوروبا.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.