بلادهان يعرض بداكار تصور الجزائر لإصلاح مجلس الأمن الأممي

0 1٬201

عرض كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية والكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان، أمس الاثنين بداكار، تصور الجزائر لإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى تمسكها بالموقف الإفريقي حول هذه المسألة.
وتندرج مداخلة بلادهان في إطار أشغال الاجتماع الوزاري الثامن للجنة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي العشرة المكلفة بإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة, التي يترأسها مناصفة السنغال، البلد المضيف، وسيراليون بصفتها رئيسة ومنسقة اللجنة.
وخصص هذا الاجتماع لتقييم الانجازات التي تم تحقيقها في إطار المفاوضات بين الحكومات حول إصلاح مجلس الأمن الأممي ودراسة سبل تعزيز الموقف الإفريقي المشترك كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت بالإضافة إلى تعزيز التماسك والوحدة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي حول مسألة إصلاح مجلس الأمن الأممي.
وعرض بلادهان تصور الجزائر لإصلاح مجلس الأمن الأممي، مشيرا إلى تمسكها بالموقف الإفريقي كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت وكذا تنفيذ العهدة الممنوحة للجنة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي العشرة من طرف رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.