بن خلاف يدعو وزير الطاقة إلى تسوية وضعية حاملي الشهادات الجامعية التطبيقية

0 4٬142

دعا النائب عن جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، وزير الطاقة، إلى إتخاذ الاجراءات المستعجلة لتسوية وضعية قطاع الطاقة من حاملي الشهادات الجامعية التطبيقية DEUA، لتصنيفهم كإطارات جامعية حسب المرسوم الرئاسي رقم 14/266 الصادر بتاريخ 28 سبتمبر 2014.

وأوضح بن خلاف عبر سؤال كتابي وجهه لوزير الطاقة بخصوص عمال قطاع الطاقة الحاملين الشهادة الجامعية التطبيقية DEUA باكالوريا زائد 3 سنوات، الذين لم يصنفوا كإطارات جامعية حسب المرسوم الرئاسي رقم 14/266 الصادر بتاريخ 28 سبتمبر 2014، أن المعنيين بالأمر لم يصنفوا بعد كإطارات جامعية تطبيقا للمرسوم الرئاسي رقم 266/14 الصادر في الجريدة الرسمية، والذي ينص على إعادة تصنيفهم من الصنف “ب” إلى الصنف” أ”، أي ضمن صنف الإطارات.
وأصاف المتحدث ذاته، أن هذا الأمر قد تم تكريسه فعلا في قطاع الوظيف العمومي وفي قطاعات أخرى، وبهذا يكون قطاع الطاقة قد ضرب عرض الحائط المرسوم الرئاسي، وذلك بعدما منح درجة واحدة للعمال أصحاب هذه الشهادة ليبقى تصنيف أصحاب DEUA مع فئة التقنيين المتخرجين من مراكز التكوين المهني والغير متحصلين على شهادة البكالوريا.

ودعا البرلماني بن خلاف وزير الطاقة، إلى إتخاذ الاجراءات المستعجلة لتسوية وضعية قطاع الطاقة من حاملي الشهادات الجامعية التطبيقية DEUA.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.