بن زعيم: تسيير الشركات العمومية بالعاطفية والسياسة لن يجدي ولن يصل إلى نتيجة

0 4٬191

أكد السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، أن تسيير الشركات العمومية بالعاطفية والسياسة لن يجدي ولن يصل الى نتيجة، والحل هو تحديد رأسمال للشركة واضح، ولمسيروها ولعمالها العمل والانتاج والبقاء، اذا خسروا هم من يتحملوا المسؤولية وليس الخزينة العمومية.

ورد السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، على وزير الصناعة فرحات آيت علي براهم، بعد إعلانه عن لقاء يجمعه يوم الأحد المقبل، بممثلي البنوك لمناقشة تمويل مخطط اعادة بعث مجمعي ENIE وENIEM، أن هاته الشركات العمومية الاقتصادية وحسب قانون السوق والمفروض انها تعمل تنتج تسوق تربح وتتطور، لكن للأسف كل عام تضح لها أموال من الخزينة العمومية بملايير الدينارات لا هي ربحت ولا تطورت ولا حافظت على هاته الاموال ولا حافظت على راسمالها.

وتساءل السيناتور عن تدخل الوزارة لدى البنوك لضخ أموال جديدة، ولماذا يتحمل مسؤولو الشركات ومسيروها المسؤولية والحوار مع البنوك، مبرزا أن تسيير الشركات العمومية بالعاطفية والسياسة لن يجدي ولن يصل الى نتيجة، واذا لم تربح هاته الشركات حينما كانت لوحدها لا اعتقد انها ستربح الان حتى لو استهلكت جميع اموال الخزينة العمومية.

وأبرز بن زعيم أن الحل هو تحديد رأسمال للشركة واضح، ولمسيروها ولعمالها العمل والانتاج والبقاء، اذا خسروا هم من يتحملوا المسؤولية وليس الخزينة العمومية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.