بن زعيم يدعو جراد لإجلاء 25 ألف جزائري عالق بالخارج بسبب كورونا

0 5٬489

دعا السيناتور عبد الوهاب بن زعيم الوزير الأول جراد إلى وضع برنامج خاص لإرجاع الجزائريين العالقين خارج الوطن والذين بلع عددهم 25 الف جزائري.

جاء في رسالة مفتوحة وسؤل كتابي للوزير الاول وجههما ن زعيم أنه بقي25000 الف جزائري وجزائرية عالقين خارج الوطن مند بداية انتشار الفيروس، مشيرا إلى ان ظروف صعبة جدا يعيشونها انعدمت فيها كل الموارد المادية والانسانية فيهم من توفى وفيهم المريض وفيهم المحتاج وفيهم من لم يستطيع حضور جنازة اهله واقربائه ..وفيهم من انتهت صلاحية تأشيرته.
وأضاف المتحدث ذاته أنه حان الوقت لوضع برنامج خاص بأبنائنا وإرجاعهم لارض الوطن الاغلبية منهم تستطيع دفع تكاليف تحليل PCFوالاكثرية تستطيع دفع تكاليف تذكرة الطائرة.

وقال السيناتور أن أسطول الخطوط الجوية الجزائرية يستطيع وفي ظرف عشرة أيام نقل جميع العالقين طبعا باحترام البروتوكول الصحي، مشيرا الى انه بتعليمات من الوزير الاول عبد العزيز جراد لسفراء الجزائر بالخارج يمكن جميع العالقين في الدول التي تسمح بالطيران الخارجي ومن ثم إجلاء الجميع وفق خطة وبرنامج مدروس.

وتابع “هذا الكابوس الكبير الذي يعيشه مواطنينا يجب ان ينتهي في أسرع وقت… كما يمكن وضع شروط صحية والسماح بدخول الجزائريين المهاجرين والمنتظمين، مردفا بالقول ” لقد راسلنا الوزرات المعنية لكن الجميع ينتظرون تدخلكم بصفتكم الوزير الاول وبصفتكم المسؤول الاول عن الجهاز التنفيذي هاته المسؤولية واجب وطني، لقد أمنكم رئيس الجمهورية على تسيير الحكومة ومنها تسيير شؤون المواطنين وحل مشاكلهم وهاته مسؤولية ثقيلة أن يتعذب المواطنين لشهور دون رعاية ولا مساعدة أتمنى ان تتدخلوا عاجلًا لانها ء هاته المعاناة التي طالت.”

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.