بن زعيم يدعو وزير العمل إلى إعادة فتح ملف التقاعد المسبق

0 3٬071

دعا عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، الحكومة إلى إعادة فتح ملف التقاعد المسبق وعجز الصندوق الوطني للتقاعد.

وفي سؤال شفهي موجه لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، طلب السيناتور عرض الوضعية المالية للصندوق الوطني للتقاعد، وإمكانية استثناء الفئات التي تعمل في ظروف صعبة وشاقة من التقاعد النسبي.

وتساءل بن زعيم عن إمكانية إدراج الحكومة ميزانية لمسح العجز المالي الخاص بالصندوق من الخزينة العمومية حتى يستطيع التكفل بحقوق العمال والحق في التقاعد النسبي.
وجاء السؤال – بحسب السيناتور بن زعيم – بعد تكرار طلبات العمال للإحالة على التقاعد بعد 32 سنة خدمة وأكثر، لكن طلباتهم ترفض لعدم فتح هذا الملف من طرف الحكومة والتحجج بأن الصندوق يعاني عجزا ماليا.

وقال عضو مجلس الأمة، إن هناك فئات من العمال تشتغل في ظروف صعبة يستحيل أن يستمروا فيها إلى غاية السنة 60 خاصة منهم العاملين في المجال المنجمي ومصانع الحديد الصلب والمصانع الكيميائية التي تؤثر مباشرة على صحة العامل، مع العلم أن 32 سنة تساوي 80 بالمائة من أجر التقاعد، وحتى إن عملوا أكثر من 32 سنة فلا يحسب لهم تقاعد بنسبة 100 بالمائة.

من جهة أخرى، نفى عبد الوهاب بن زعيم ترشحه للانتخابات التشريعية القادمة، مؤكدا أن كل النشاطات التي قام بها منذ جانفي 2016، موثقة على صفحته الرسمية ليطلع عليها المواطنون.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.