بولنوار: لابد من إعادة النظر في قوانين الاستثمار ومحاربة البيروقراطية

أزيد من 20 ألف هكتار من العقار الموزع مهمل وغير مستغل

0 990

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يراهن على المنتوج الوطني ليكون القاطرة التي تقود الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أنه يتعين على السلطات القيام بإجراءات وتدابير تمكن من ترقية المنتوج المحلي، من خلال إعادة النظر في قوانين الاستثمار.

وأوضح بولنوار في الندوة الصحفية التي عقدت بمقر الجمعية، بأن الرئيس أظهر نوايا صادقة لترقية الإنتاج الوطني، خاصة وأن فاتورة الاستيراد خلال السنة المنصرمة، بلغت 45 مليار دولار، منها 08 مليار دولار خاصة بالمواد الغذائية.

وفي هذا السياق، أضاف بولنوار بأنه يتعين على السلطات القيام بإجراءات وتدابير تمكن من ترقية المنتوج المحلي، من خلال إعادة النظر في قوانين الاستثمار ومحاربة البيروقراطية والقضاء على كل ما من شأنه عرقلة الاستثمار، فضلا عن تأكيده على ضرورة تشجيع الصناعة التحويلية، التي تعرف نقصا فادحا، ما يتسبب في تذبذب الإنتاج من سنة إلى أخرى.

وأكد رئيس الجمعية، بأن أزيد من 20 ألف هكتار من العقار الموزع، يبقى مهمل وغير مستغل، رغم النقص الفادح في المصانع، مشيرا إلى ضرورة اعتماد نظام الشعبة المتخصصة بمناطق النشاطات والخروج من طابع المناطق المختلطة، التي لم تقدم الإضافة المرجوة، وأثبتت السياسة فشلها.

ومن جهة أشار بولنوار، إلى أن الجمعية طالبت وزارة التجارة بضرورة تفعيل مجلس المنافسة، بغية القضاء على السوق الموازية والعمليات غير الشرعية، ما سيمكن من ضمان منتوج جيد وتموين متواصل للأسواق يساهم في استقرار الأسعار، ويراعي الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.
فضيلة.ح

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.