بين العزلة والتهميش.. سكان حي Q29 بسيدي عبد الله يعانون ويعجلون بالحلول

0 7٬402

يعيش المستفيدين من سكنات عدل Q29 بحي 2173 مسكن سيدي عبد الله بالعاصمة، ظروف معيشية صعبة، منذ استلامهم شققهم سنة 2019، بداية من غياب شبكة التزود بالماء والكهرباء والغاز التي حلت نهاية 2019، لتتبعها نقائص أخرى بحاجة إلى تدخل فوري من المسؤولين وإخراجهم من العزلة المفروضة عليهم.

وفي إتصال هاتفي مع “الإخبارية” أكد السكان، أن الحي السكني يعرف عدة نقائص أثرت سلبا على حياتهم اليومية، بداية من غياب النقل، نقص الإنارة العمومية، غياب مدارس إبتدائية وثانوية، ما جعل أولادهم يقطعون مسافات طويلة، للإلتحاق بأقرب مؤسسة لمزاولة دراستهم، فضلا عن غياب التهيئة الحضرية وغياب العديد من المرافق الضرورية على غرار مسجد، ومركز للأمن خاصة في ظل انتشار عمليات السرقة والإعتداءات، حيث تم رفع طلب رسمي لدى كتيبة الدرك الوطني لسيدي منيف، بغية تأمين الحي بالقيام بدوريات يومية.

وفي هذا الصدد، قام سكان الحي، بتعيين لجنة الحي للإحسان، التي تعمل على ترقية ظروف العيش وتأطير وترشيد ابناء الحي، كما تهدف لمحاربة كل أنواع الفساد والإنحراف، حيث باشرت في نقل انشغالات السكان، فضلا عن بناء مصلى في انتظار الحصول على ترخيص من الجهات المعنية خاصة من أجل صلاة التراويح ونحن على مقربة من حلول شهر رمضان المبارك.
من جهة أخرى، أكد محدثينا أن الحي يفتقر للمساحات الخضراء والأمكان المخصصة للعب الأطفال، التي تتوفر عليها جميع أحياء عدل، ما جعل أولادهم يلعبون في الطريق وعلى مقربة من السيارات ما يهدد سلامتهم.

...وعود تنتظر التجسيد

وكشف سكان الحي أنهم تلقوا عدة وعود من الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، حيث قام مؤخرا ممثلين عن لجنة الحي الإحسان، بعقد لقاء مع الوالي، وممثلين عن شركة عدل وكوسيدار وvnsa وGEST IMMO وشركات أخرى، التي اسند لها مهام تهيئة المدينة الجديدة سيدي عبد الله، أين تم عرض المشاكل التي يعاني منها سكان الحي من خلال استعراض شفهي وكتابي من 21 صفحة سلم للوالي المنتدب، والمؤسسات المعنية مرفقا بصور كدلائل عن النقائص والمعانات التي يعيشها المكتتبون، حيث خلص اللقاء إلى تقديم وعود بتدارك النقائص، على غرار تسريح وإصلاح مجرى المياه القذرة في الطريق الرئيسي بين عمارات القطعة F و القطعة D، سيتم الاستكمال من اطلاق عمل المصاعد في كل عمارات الحي في زمن لا يتعدى 20 يوما، 15 جانفي هو موعد التحاق عاملي او عاملات التنظيف بمناصب العمل في العمارات، وبدأ اصلاح انارة العمارات، الثانوية المتواجدة في الحي 5000 مسكن وراء القطعتين B و G ستفتح أبوابها مع إطلاق الموسم الدراسي 2021-2022.

كما سيتم بناء ابتدائية في الحي في المنطقة المقابلة للمتوسطة على يسار المدخل الرئيسي للحي وستنطلق الأشغال فيه بعد 2 او 3 أشهر، انطلاق اشغال التزويد بالانارة العمومية في الحي الرئيسي في الايام القليلة القادمة مباشرة بعد الانتهاء من تهيأتها في حي aslan 3000.

الالياف البصرية ستنطلق الاشغال فيه مباشرة بعد الاستكمال بالربط في ASLAN 3000 و تستكمل الشغال بحينا بعد 4 اشهر على أبعد تقدير.
وفيما يخص أماكن ركن السيارات وساحات وأماكن لعب الاطفال فلقد تعهدت الوالي بالتكفل شخصيا بهاذين الملفين ووضعها حيز التنفيذ في أقرب الآجال.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.