تنسيقية أساتذة الابتدائي تنظم مسيرتها الثالثة بتيزي وزو

0 5٬400

نظمت أمس تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي مسيرة الكرامة الثالثة، بولاية تيزي وزو، هذه الأخيرة كانت ناجحة وعرفت استجابة كبيرة من طرف المعلمين والمعلمات، الذين قدموا من مختلف ولايات الوطن من أجل تحقيق مطالبهم المرفوعة، مؤكدة عودتها إلى العاصمة لتنظيم مسيرة حاشدة بعد تجديد عزمهم من أرض تيزي وزو.

انطلقت أمس مسيرة تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، من جامعة حسناوة بولاية تيزي ووز، دون تسجيل أي تضييق من طرف قوات الأمن، حيث توجه الأساتذة إلى مديرية التربية، مرددين شعارات “أساتذة برافو عليكم والمدرسة تتفتخر بكم”، ” صامدون صامدون”.” الجيل الثاني أخطر من فيروس كورونا على التلاميذ”، “الجيل الثاني إلى المزبلة والمدرسة تدي الاستقلال”، ” لا خضوع لا رجوع مطالبنا حق مشروع” ، ” الأستاذ يريد العيش الكريم”، ” أساتذة نحن لها”.

وتجمع المحتجون أمام مديرية التربية بولاية تيزي وزو، معبرين عن عدم خوفهم من خصم الرواتب قائلين في شعاراتهم ” متخوفوناش بالشهرية إحنا رباتنا الميزيرية”، “أساتذة وأولياء خاوة خاوة” ، ” تربية تربية ديتوها للهاوية”، ” علاش جينا واحتجينا ظروفنا قسات علينا شهرية لا تكفينا”.

وتصر تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي على مواصلة إضراباتها، ومسيراتها إلى غاية تحقيق جميع مطالبها، من خلال ترديدهم شعار “صامدون، صامدون”، معبرين عن عدم اكتراثهم لا للخصومات ولا للتهديدات التي يطلقها بين الحين والأخر المفتشون ومديرو الابتدائيات لإفشال وتكسير إضرابهم ومقاطعتهم لاختبارات الفصل الثاني.

ويواصل بعض المعلمين مقاطعة اختبارات الفصل الثاني، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على عدم رد الوزارة على مطالبهم أو حتى قبولها فتح الحوار مع التنسيقية بحجة أنها لا تملك اعتمادا وغير قانونية.

وقد قال ممثل عن تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، في تصريح هاتفي لـ”الاخبارية”، “قمنا بمسيرتين في العاصمة لكننا لم ننجح، ولا نسمي مسيرتنا في تيزي وزو هروبا، بل هذه المسيرة جاءت من أجل تجديد النفس والعزيمة من أرض تيزي وزو التي هي كباقي ولايات الوطن ولانزال صامدين وسنواصل النضال حتى نيل المطالب، وسنعود للاحتجاج قريبا في العاصمة”.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.