“توسيالي” الجزائر يحقق رقما قياسيا عالميا لإنتاج الحديد

0 1٬633

حقق مركب الحديد والصلب توسيالي لبطيوة في وهران، رقم قياسيا سنويا في إنتاج الحديد في الجزائر يقدر بـ 2.23 مليون طن خلال سنة 2020.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة توسيالي القابضة فؤاد توسيالي، في تصريح نشره موقع “دنيا” التركي: “على الرغم من الوباء في تركيا وخارجها، فإننا لم نخفض معدل الاستثمار لدينا، المعدلات القياسية للإنتاج ليس فقط لمجموعتنا، ولكن أيضًا من أجل فخر تركيا”.

ووفقا لبيان مجمع “توسيالي” فقد حطم فرع الشركة بالجزائر رقما قياسيا عالميا بإنتاج 2.23 مليون طن خلال سنة 2020، مشيرا إلى أنه أنشأ مجمع توسيالي الذي يواصل إنتاجه مع 25 مصنعا في 3 قارات، مصنع “ميدريكس” لإنتاج الحديد في الجزائر بطاقة سنوية تقدر بـ2.5 مليون طن بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وشريك في كونسورتيوم Paul Wurth.

وذكر المصدر ذاته أن مصنع “ميدريكس” الذي يوفر ميزة كبيرة من حيث مرونة الإنتاج، يقلل بشكل كبير من نفايات الحديد والاعتماد على المواد الخام، مع تقليل بصمته الكربونية بفضل كفاءة الطاقة التي يوفرها، ومن المتوقع أن تصل صادرات حديد التسليح، التي بدأت في عام 2018 مع بدء تشغيل المنشأة، إلى 600 ألف طن وسيتم البدء في مزيد من الاستثمارات في السنوات المقبلة.

وقام مركب “توسيالي”، خلال العام المنصرم بتصدير 140 ألف طن من مختلف المنتجات الحديدية على غرار حديد البناء والأنابيب الحلزونية من الحجم الكبير والأسلاك الحديدية وغيرها نحو أنغولا والسنغال وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا وإيطاليا.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.