ثلاثة ملايين رأس !!!…

0 1٬759

تشير التقارير الإعلامية والتوقعات الاقتصادية إلى أن ثلاثة ملايين سائح جزائري يزور تونس كل سنة ، وكل سائح ينفق ما لا يقل عن مائة دولار ، يعني أن الجزائريين يتركون في تونس ما لا يقل عن ثلاثمائة مليون دولار ، باعتبار أن كل مواطن جزائري يحمل جواز سفر غير دبلوماسي يستفيد من منحة سياحية سنوية تفوق مائة دولار !.

إذن ، أيها الجزائري ،، لا تتحدث عن الوديعة التي أودعها تونس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والتي قيمتها مائة وخمسون مليون دولار ، بل على الأقل ، أن المائة وخمسين مليون دولار تسمى وديعة وليست هبة ، وسوف تعود هذه الوديعة إلى الجزائر ، أما ضعف قيمة تلك الوديعة ، أي الثلاثمائة مليون دولار ، فهي هبة تمنحها تونس كل سنة ، والهبة تعطى ولا تعود ، منحة تأخذها كل سنة من العملة الصعبة وتصرفها في الملاهي الشواطئ . إذن من الذي يغترف من العملة الصعبة وينخر احتياطي الصرف ؛ أنت أم هو !!..

وفي النهاية ، لقد تحول أكثر من أربعين مليون مواطن جزائري إلى خبير اقتصادي ، نعم أربعون مليون رأس ، يفكر بالرأس تفكيرا رأسماليا ، ومن بينهم هؤلاء ، الثلاثة ملايين سائح الذين يزورون تونس في رحلة الشتاء والصيف ، مرة أو مرتين في السنة ، نعم ثلاثة ملايين رأس تهرب وتهرّب إلى تونس ثلاثمائة مليون دولار حتى لا أقول ثلاثة مليارات من الدولارات !!!…

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.