جمعية صحفيي الجزائر تشرع في إعداد أرضية مقترحات للوزارة

0 966

أعلنت جمعية صحفي الجزائر العاصمة ، الشروع في إعداد أرضية مقترحات ورفعها لوزارة الاتصال قصد المساهمة البناءة في الحوار الهادف لإعادة بعث الصحافة الوطنية، بما يتماشى وتطلعات الجزائريين دولة وشعبا في تكريس الدولة الديمقراطية على أسس العدالة الاجتماعية، مثمنة قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمباشرة تجسيد خارطة الطريق الرامية لبناء الجزائر الجديدة.
و ثمنت جمعية صحفي الجزائر العاصمة في بيان لها تحوز “الإخبارية” على نسخة منه، الشروع السريع، في فتح عديد الجبهات بما يهدف لخدمة الوطن في الداخل وبعث وتفعيل الدور الدبلوماسي للبلاد عبر سياسة خارجية نشيطة وإيجابية لاستعاد هيبة ومكانة البلاد في الخارج.

وأكدت الجمعية ذاتها، أنها تتابع باهتمام بالغ النشاط الرئاسي المكثف منذ خطاب التنصيب وانعقاد المجلس الأعلى للأمن، وصولا لالتئام مجلس الوزراء لأول حكومة للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، فالمشاورات مع الشخصيات الوطنية و النشطاء السياسيين، مسجلة بارتياح شديد وجود الإرادة السياسية الصادقة واللافتة لاستنهاض الطاقات الوطنية على أساس التوافق الوطني من أجل تجسيد المبتغى الأسمى المتمثل في “التغيير الشامل” وبناء الجزائر الجديدة، عبر تعديل عميق للدستور كأول خطوة لذلك.

وفي الشق المتعلق بالصحافة، جددت جمعية صحفي الجزائر العاصمة، تثمينها لعزم رئيس الجمهورية دعم وسائل الإعلام من “أجل ممارسة إعلامية لا حدود لها سوى القانون والأخلاق والآداب العامة”، مثلما جاء في خطاب التنصيب.

وأعلنت الجمعية عن انخراطها التام في هذا المسعى الهادف لبعث الممارسة الإعلامية في البلاد على أساس القوانين السلمية والأخلاقيات النبيلة، بالشكل الذي يكرس فعليا حق المواطن في الإعلان، ويمكن وسائل الإعلام من لعب أدوار الرقابة والشراكة والمرافقة باحترافية ومهنية.
فضيلة.ح

ads 300 250

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.