حمداني: سنغرس 300 ألف شجيرة كرد على من يريدون تدمير الغطاء الغابي

0 1٬492

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، عن غرس أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن، وهذا كرد بالدرجة الأولى على من يريدون تدمير هذا الغطاء الغابي، مؤكدا أنه سيتم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتعويض كل الفلاحين والسكان المتضررين من الحرائق الأخيرة.

وشارك وزير الفلاحة تحت إشراف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، رفقة وفد وزاري على إطلاق حملة وطنية بمناسبة اليوم الوطني للتشجير تحت شعار “فلنغرسها”، من سد بوكلادان بولاية تيبازة، حيث صرح على هامش إطلاق الحملة الوطنية للتشجير، أنه سيتم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتعويض كل الفلاحين والسكان المتضررين من الحرائق الأخيرة التي مست عددا من ولايات الوطن.

كما أبزر المسؤول الأول بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية، أنه سيتم تطبيق القانون بصرامة على كل من تورط في العمليات الأخيرة التي استهدفت عدد من غابات الوطن.

من جانب أخر كشف حمداني أنه سيم اطلاق حملة تشجير وطنية واسعة كرد بالدرجة الأولى على من يريدون تدمير هذا الغطاء الغابية، مؤكدا في السياق ذاته أن الحملة نظمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وترمي الى اعادة تهيئة الفضاءات الغابية التي أتلفتها هذه الحرائق، معلنا عن غرس أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن.

وعرفت المبادرة مشاركة مختلف أطياف المجتمع من جمعيات، أسلاك أمنية، مواطنون، تلاميذ الكشافة الاسلامية، وأشبال الأمة، بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.