حملة وطنية لتوزيع 40 ألف طرد وقائي على تلاميذ المدارس

0 3٬945

انطلقت حملة وطنية لتوزيع نحو 40 ألف طرد يحتوي مستلزمات الوقاية من فيروس كوفيد-19 على تلاميذ المدارس الابتدائية، وستمس 20 ولاية كمرحلة أولى خاصة تلك التي تسجل نسبة إصابات عالية على غرار البليدة والجزائر العاصمة.

أعلن القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية حمزاوي في تصريح للصحافة من مدرسة الإرشاد الواقعة وسط مدينة البليدة أن الكشافة الإسلامية الجزائرية بادرت في إطار دعمها لجهود الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا بإطلاق حملة وطنية لتوزيع نحو 40 ألف طرد يحوي مستلزمات الوقاية من فيروس كوفيد-19 على تلاميذ المدارس الابتدائية”.

وأوضح المتحدث ذاته أن هذه المبادرة الرامية إلى توفير بيئة دراسة آمنة للتلاميذ ستمس 20 ولاية كمرحلة أولى، خاصة تلك التي تسجل نسبة إصابات عالية على غرار البليدة والجزائر العاصمة وكذا تلك التي تحتاج إلى دعم معنوي ومادي لتوفير هذه المستلزمات المتمثلة في مناديل معقمة وكمامات واقية كولايات الوادي والبيض وغليزان وعين تيموشنت وخنشلة.

وناشد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أصحاب المؤسسات القادرة على دعم هذه المبادرة إلى المساعدة في توفير الكميات الكافية من مستلزمات الوقاية بهدف توزيعها على باقي ولايات الوطن وخاصة على مستوى مناطق الظل.

بدورها أثنت مديرة التربية بالولاية غنيمة آيت ابراهيم على هذه المبادرة التي تحمل طابعا تحسيسيا خاصة في ظل تصاعد عدد الإصابات بهذا الفيروس خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى استفادة الولاية من 2000 طرد سيتم توزيعها على مستوى الدوائر والبلديات التي تحصي مناطق ظل خاصة كبلديات بن خليل وبن شعبان وموزاية ومفتاح وموزاية والعفرون.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.