ديوان الامتحانات يعتمد على معدل الفصلين للرابعة متوسط والثالثة ثانوي المحجوز في النظام المعلوماتي

0 8٬402

دعت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية إلى احتساب اختبارات الفصلين الأول والثاني لمادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية للسنة الرابعة متوسط، معلنة أن معدل علامات اختبارات الفصلين الأول والثاني للسنة الرابعة متوسط، والسنة الثالثة ثانوي على التوالي المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية هو المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

أوضحت وزارة التربية الوطنية من خلال تعليمة موجهة لمديري التربية كيفية احتساب معدلات التربية الموسيقية والتربية التشكيلية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط وقد تقرر استثناء في هذه الدورة احتساب معدل علامات اختبارات الفصلين الأول والثاني لهاتين المادتين للسنة الرابعة متوسط.

كما شددت الوزارة على أن معدل علامات اختبارات الفصلين الأول والثاني للسنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي على التوالي المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية هو المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض.

وأشارت إلى أنه ستستخرج بطاقة التنقيط النهائي لهذه المواد من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية دون سواها، شرط أن يتم ختمها من قبل مدير المؤسسة التعليمية الذي يسلمها إلى مديرية التربية قبل 9 جويلية والتي بدورها تقوم بتسليمها إلى فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قبل 15 جويلية .

وسيستفيد تلاميذ السنة الرابعة متوسط الراغبين في اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة سبتمبر 2020 من استمارة الرغبة، حيث وحسب نموذج للاستمارة نشرته مديرية ولاية سيدي بلعباس، فإن التلاميذ الراغبين في اجتياز امتحان “البيام” سيتمكنون من ملء استمارة الرغبة والتي تحوي معلومات خاصة بالتلميذ وكذا تصريح عن قبول أوليائه باجتيازه للامتحان.

هذا واعلنت وزارة التربية سابقا أن اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2019/2020 سيكون اختياريا، حيث سيكون الانتقال باحتساب معدلي الفصليْن الأول والثاني.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.